fbpx
مجلس الوزراء يعقد اجتماعا استثنائيا بعدن لمناقشة احتياجات تطبيع الأوضاع بمحافظة أبين
شارك الخبر

يافع نيوز – سبـأ نت
عقد مجلس الوزراء اليوم اجتماعا استثنائيا بعدن لمناقشة الاحتياجات العاجلة والملحة المتعلقة بتامين عودة النازحين من أبناء محافظة أبين إلى مناطقهم وقراهم ومساكنهم وإعادة تطبيع الأوضاع العامة، بحضور نائب رئيس مجلس النواب محمد الشدادي ومحافظ أبين جمال العاقل وقيادتي السلطتين المحلية والتنفيذية بالمحافظة.

وفي مستهل الاجتماع جدد المجلس تهانيه لكافة ابناء شعبنا اليمني العظيم بالنجاح البطولي الذي حققة رجال القوات المسلحة والأمن الميامين وابطال اللجان الشعبية في محافظة أبين في دحر عناصر الارهاب والتطرف وتطهير المناطق التي كانوا يتواجدون فيها بالمحافظة .. قارئين الفاتحة ترحما على ارواح كافة الشهداء من القوات المسلحة واللجان الشعبية الذين ضحوا بارواحهم من اجل تخليص المحافظة من شرور هذه العصابات الارهابية المتطرفة..مؤكدا ان اسر الشهداء ستحظى بكل اشكال الاهتمام، وكذا تقديم الرعاية الصحية اللازمة للمصابين و الجرحى حتى يتماثلوا للشفاء.

ووقف مجلس الوزراء امام تقرير السلطة المحلية بشان الاولويات الماثلة امام السلطة المحلية والتي تستدعي التدخل العاجل لمعالجتها وتوفير متطلبات اعادة الاعمار لما خلفته المواجهات مع العناصر الارهابية من تدمير للبنى التحتية ومنازل المواطنين.

وأقر بهذا الخصوص انشاء صندوق لاعادة الاعمار بمحافظة ابين بمساهمة حكومية مبدئية قدرها 10 مليارات ريال، الى جانب القسط المخصوم من رواتب كافة موظفي الدولة ليوم واحد فقط، اضافة الى ما ستقدمه الدول والمنظمات المانحة وشركاء اليمن في مكافحة الارهاب من دعم للصندوق وتبرعات الخيرين ورجال الاعمال، وذلك للتسريع بخطوات اعادة الاعمار والاستفادة من تجارب الصناديق التي تم انشائها في هذا المجال.

وكلف مجلس الوزراء اللجنة الوطنية للتعامل مع الالغام بتركيز جهودها خلال الايام القادمة على تطهير كافة المناطق التي كانت تخضع لسيطرة العناصر الارهابية المسلحة في مديريات زنجبار وخنفر ولودر من الالغام المزروعة ومخلفات الحرب بما في ذلك منازل المواطنين والمنشات الحكومية العامة والخاصة، ومراعاة الاستعانة بالاشقاء والاصدقاء للمشاركة في مساندة جهود نزع الالغام التي زرعتها عناصر الشر.

وناقش المجلس الاوضاع الامنية في محافظة ابين وما تتطلبه من احتياجات عاجلة تؤكد الحضور الفاعل للمنظومة الامنية وقدرتها على الحفاظ على المكاسب التي تم تحقيقها والتصدي الحازم لاي انشطة ارهابية او اجرامية، بعد دحر عناصر تنظيم القاعدة الارهابي من المحافظة.

ووجه مجلس الوزراء بتوفير الاليات والتجهيزات الامنية اللازمة لقيام المنظومة الامنية بالمحافظة باعمالها ومهامها على النحو المطلوب.

أخبار ذات صله