fbpx
غارات جديدة تستهدف تنظيم الدولة في كوباني
شارك الخبر

يافع نيوز – سكاي نيوز

شنت طائرات التحالف 3 غارات جديدة على مواقع لـ”تنظيم الدولة”، السبت، في الحي الصناعي وقرب سوق الهال بمدينة كوباني شمالي سوريا، حسبما أفاد مراسل “سكاي نيوز عربية” من الحدود التركية السورية.

وأكدت مصادر كردية أن تنظيم الدولة كثف مساعيه من أجل السيطرة على البوابة الحدودية بين كوباني وتركيا، وأوضحت أن التنظيم يسعى إلى جعل المسلحين الأكراد محاصرين تماما داخل المدينة.

وأرسل تنظيم الدولة تعزيزات جديدة إلى كوباني، بعدما تمكن المسلحون الأكراد من صد هجوم جديد للتنظيم.

كما أفاد مراسلنا على الحدود التركية السورية بسقوط عدد من القذائف داخل الأراضي التركية، قرب مواقع عسكرية، فيما أشارت مصادر مطلعة إلى “تحركات للآليات العسكرية التركية وتغيير في مواقعها”.

وفي وقت سابق، دارت اشتباكات بين مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي ومسلحي تنظيم الدولة على أطراف المربع الحكومي والأمني بالمدينة، في حين شن المقاتلون الأكراد هجوما على مراكز تنظيم الدولة في قرى بالريف الغربي لكوباني مما أدى لمقتل 6 من المسلحين على الأقل.

غارات على دير الزور

من جهة أخرى، شنت طائرات التحالف الدولي، 5 ضربات استهدفت الريف الشرقي لدير الزور، واستهدفت الضربات محطة تعبئة للوقود، ما أدى إلى اندلاع النيران في عدد من صهاريج نقل النفط، وسط أنباء عن سقوط قتلى وجرحى.

كما استهدفت طائرات التحالف أيضا بئرين نفطيين في بلدتي الحريجية وجديد عكيدات، وتعد الأخيرة معقلا لـ”تنظيم الدولة” في دير الزور، إضافة إلى مصفاتين محليتين للنفط في بلدتي الطيانة والجرذي الشرقي.

أخبار ذات صله