fbpx
دعوة للمشاركة في تأبين الشهيد الشاعر نبيل حسين الخالدي
شارك الخبر

يافع نيوز -سعدان اليافعي

تدعو كافة مكونات الثورة الجنوبية في مديريات يافع ابناء يافع والجنوب كافة للمشاركة في الحفل التأبيني الحاشد الذي سيقام صباح يوم الاربعاء الموافق 20 اغسطس 2014م في الساحة المجاورة لكلية التربية – يافع، وفاءا لهذا البطل الصنديد الذي ترك سيرة نضالية حافلة وثروة من الأشعار والمؤلفات الخالدة رغم عمره القصير، وسيحضر هذه الفعالية أعضاء من الهيئة الشرعية الجنوبية ومن قيادات ونشطاء الثورة السلمية الجنوبية من كل محافظات الجنوب .. والدعوة عامة للجميع للمشاركة .. وبهذه المناسبة نقدم سطورا مضيئة من حياته:

– ولد الشاعر والقيادي في الثورة السلمية الجنوبية نبيل حسين عبدالرب الخالدي القعيطي عام 1984م في قرية (الجاه) القعيطي . ومنذ سنواته الأولى عرف بموهبته في نظم الشعر، ولمع نجمه في ثانوية الشهيد عبد الرحمن قحطان، حيث كان يلقي قصائده ضمن النشاطات الطلابية، ثم أكمل دراسته الجامعية في كلية التربية يافع، وحصل على شهادة البكلاريوس عام (2009م).
– شاعر وكاتب مهتم بالبحث والتأليف، صدر له كتاب (الحرية) 2014م.
– له العديد من الأعمال الشعرية والمؤلفات التي تنُشر بعد.
– ارتبط بالثورة السلمية الجنوبية قلبا وقالبا، منذ بداياتها الأولى عام 2007م، وسخر شعره ونثره وفكره وحياته من أجل الحرية والاستقلال لوطنه الجنوبي.
– رئيس اتحاد شباب الجنوب بمديرية يافع – لبعوس.
– كان مناضلا جسورا ومقداما في أشعاره ومواقفه، حيث كان في مقدمة الصفوف في معركة تحرير جبل العُرّ، وفي ردفان، ثأر لضحايا مجزرة سناح في الضالع، في معركة القطاع العسكري في 30 ديمسبر 2013م. ليس هذا فحسب، بل وفي مطلع هذا العام 2014م، شارك في عمليات المقاومة في الملاح والضالع.
نبيل لم يتمنى في حياته إلا الحرية، أو الشهادة في سبيلها، وعبر عن ذلك في العديد من أشعاره، فهو القائل:

دم الشهيد الحر ما با يرحـــل ** ولا طويناها بطي الكتـــــــمان
عاد البنادق عندنا والجـــرمل ** با نقهر المحتل كائن من كــــان
والله ما نقبل بغازي محتـــل ** ولا بحكم البلطجة والطغـــــيان
لو الجبال العالية تتزلـــــــزل** وإلأ السماء يمطر علــــينا نيران
واجب نقاتل عالشرف ونقتل** والموت عالمبدأ طباع الشجعان
ذي ما يقاتل عالشرف يا عُوَّل ** يا للخزأ يلبس ثياب النسوان

وكانه له ما أراد. فعمد أمنيته بالدم جريحاً .. ثم شهيداً.. وبحياته ومماته، رسم صورة الجنوبي المناضل… صورة تتجلى ملامحها في مسيرة الثورة الجنوبية كاملة.

من صفحة الدكتور علي صالح الخالدي

أخبار ذات صله