fbpx
“جوجل” يتعرف عليك أينما كنت
شارك الخبر
يافع نيوز / وكالات
طلق موقع جوجل بالتزامن مع خدمات الحماية الستين التي ستعمل قريباً خدمة تمييز المستخدمين لأي حساب من حسابات جوجل عل الانترنت.
عندما يقضي المستخدم ساعة على محرك البحث جوجل يبحث عن لوح تزلج على سبيل المثال وبعد نتائج البحث المطولة التي سيتلقاها وعند تسجيل خروجه من الموقع والدخول على حساب يوتيوب سيجد في قائمة الفيديوهات المعروضة أكثر من فيديو عن ألواح التزلج التي كان يبحث عنها مع أشهر المتزلجين وأقرب نقاط البيع وحتى نصائح عن أفضل الألواح وأنواعها بالفيديو.
ويقول أحد الخبراء الذي علق على الخدمة الجديدة إن مشاركة جوجل للمعلومات مع جميع الأصدقاء أمراً غير جيد فعلى سبيل المثال عند إرسال رسالة إلى طاقم العمل الخاص لتعلمهم بوجود اجتماع هام وعن الوقت والمكان سيشارك الموقع هذه المعلومات مع جميع الأصدقاء حتى لو كانت سرية مما ينتهك حقوق الخصوصية.
بالإضافة إلى أن الأفعال أو النشاطات التي تقوم بها اليوم على إحدى حسابات جوجل سترتبط باسمك وصورتك وحتى رقم هاتفك. وإذا كنت من مستخدمي حسابات جوجل اليوم عليك أن تقبل بهذه السياسة الجديدة من جوجل دون أدنى شك.
كما يضيف الخبير أن جوجل سيعرف الكثير من المعلومات عنك أكثر مما تعرفه زوجتك وأنه سيراقب جميع النشاطات التي تقوم بها على الشاشة مستخدماً إحدى حساباته وانه سيتعقب ويرصد كل خطوة تقوم بها على الجهاز، كما سيجمع جوجل أكبر قدر من المعلومات الشخصية عنك كالتطبيقات التي قمت بتحميلها و نتائج البحث وكيفية استخدام البيانات وعن موقع الجهاز الذي تستخدمه
كما سيظهر جوجل على الدوام أكثر اهتماماتك على نتائج البحث والمعلومات المحدثة عنها في كل من جي ميل ويوتيوب وحتى جوجل بلس. حيث تعتبر الشركة أن من المفروض أن تكون على علمربما تفعله وأن تخزن نتائج البحث لتعرضها على المستخدم مع التحديثات وأخر الأخبار لتسهل بذلك عملية البحث على مستخدميها.
أخبار ذات صله