fbpx
5 آلاف أسرة عالقة في مناطق المواجهات بين الجيش والحوثيين شمالي اليمن
شارك الخبر

يافع نيوز- الأناضول

أعلنت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في اليمن، أمس الثلاثاء، أن أكثر من 5 آلاف أسرة عالقة في مناطق المواجهات بين الجيش والحوثيين في محافظة عمران شمالي البلاد.

 

وفي بيان تلقت وكالة الأناضول نسخة منه اليوم، قالت المنظمة الحكومية المعنية بأوضاع النازحين في البلاد إن “هذه الأسر لم تستطع النزوح جراء شدة المواجهات، وبعضها بسبب الحالة المادية الصعبة وعدم قدرتها دفع تكاليف النزوح الى العاصمة صنعاء”.

 

وناشدت المنظمة الحكومة المنظمات الدولية والإنسانية، ورجال الأعمال، ابناء الشعب اليمني كافة، لتقديم المساعدة الطارئة وتوفير الاحتياجات من مواد إيوائية، وغذائية، وصحية، وعلاجية، وخيام وخزانات، وكذلك إخراج الأسر العالقة بمناطق الموجهات، حسب البيان.

 

وأضاف البيان أن “الأوضاع الراهنة في محافظة عمران (شمال) من قصف عشوائي ومواجهات مسلحة متفرقة، أجبرت مئات الأسر على الفرار من المحافظة إلى مناطق متفرقة من العاصمة صنعاء.

 

ولفت البيان إلى أن “العديد من هؤلاء النازحين لجأوا إلى أقاربهم وتم استضافتهم في منازلهم، غير أن العديد من النازحين ليس لديهم أي أقارب أو معارف للجوء إليهم”.

 

وأوضح أن بعض الأسر أمضت يوم أمس ليلتها في تجمعات بالشوارع في مناطق بالعاصمة صنعاء، هي: “جدر، شارع مأرب، الصافية، مذبح”.

 

ومنذ أسابيع، تدور مواجهات، بين مسلحي الحوثيين وقوات اللواء 310، التابع للجيش في محافظة عمران، أسفرت عن سقوط مئات القتلى والجرحى من الجانبين، ونزوح عشرات الآلاف من المواطنين، على خلفية اتهام الجيش للحوثيين بمحاولة التوسع والسيطرة على مناطق في المحافظة بقوة السلاح، فيما يقول الحوثيون إنهم في ثورة شعبية في المحافظة من أجل إزاحة اللواء الذي أصبح يشكل توتراً فيها أكثر من الاستقرار‎، بحسب قيادي حوثي للأناضول في تصريح سابق.

أخبار ذات صله