fbpx
فرنسا تكسر العقدة الافريقية وتنتزع تأهلاً صعباً من نيجيريا
شارك الخبر

يافع نيوز –  رياضة :

طاقة المباراة: فرنسا * نيجيريا

النتيجة: 2 – صفر

الاهداف: فرنسا – بوغبا (81) – جوزيف يوبو (5+90) خطا في مرماه

حقق المنتخب الفرنسي انتصارا صعبا على منتخب نيجيريا بنتيجة 2 – صفر في الوقت القاتل ليتأهل الى دور الربع نهائي ضمن منافسات كأس العالم لكرة القدم.

وجاءت بداية المباراة قوية من قبل المنتخبين حيث بدا كلا الطرفين بالهجوم والضغط الكبير منذ الدقائق الاولى وقدم كل من الديوك والنسور شوط اول جيد جدا.

وقدم كلا المنتخبين شوط اول مثير جدا حيث كان هناك العديد من الفرص لكلا المنتخبين في الحصة الاولى.

وحاول المنتخب الفرنسي ان يفتتح التسجيل في وقت مبكر من عمر الشوط الاول لكن دفاع النسور كان منظم جدا وقدم اداء دفاعي وهجومي مميز جدا.

وقدم منتخب النسور اداءا هجوميا مميز بالشوط الاول لكن الفرص التي حصلت عليها النسور لم تستغل بالشكل المطلوب وحصل المنتخب الاخضر على العديد من الركلات الثابتة والركلات الركنية التي لم تستغل بالشكل الصحيح.

فرنسا تكسر العقدة الافريقية وتنتزع تأهلاً صعباً من نيجيريا - كرة القدم - كاس العالم

وفي الدقيقة (18) سجل اللاعب ايمنيكي هدف اول لمنتخب نيجيريا لكن فرحة النسور لم تكتمل لان الحكمالأمريكي مارك جيجر الغى الهدف بداعي التسلل على اللاعب اينيكي.

وفي الدقيقة (22) حرم الحارس فينسن انياما منتخب فرنسا وبوغبا من هدف محقق وتصدى الحارس انياما لكرة قوية للاعب بوغبا الذي سدد كرة قوية جدا من داخل منطقة الجزاء.

وحاول المنتخب الفرنسي اختراق دفاع النسور الصلب لكن هذا لم ينجح ولم يتمكن بنزيمة ورفاقه من تقدم شوط اول مميز جدا من الناحية الهجومية.

وفي الدقيقة (39) اهدر اللاعب ديبوشي فر صة هدف محقق عندما استلم كرة جميلة من اللاعب فالبوينا وسدد كرة قوية لكنها مرت بجانب القائم النيجيري.

فرنسا تكسر العقدة الافريقية وتنتزع تأهلاً صعباً من نيجيريا - كرة القدم - كاس العالم

وفي الدقيقة (44) تصدى الحارس العملاق لوريس لكرة قوية جدا للاعب ايمنيكي الذي سدد كرة من خارج منطقة الجزاء بكل قوية لكن الحارس الفرنسي تصدى للكرة بشكل بارع جدا.

وحاول كلا المنتخبين من خطف هدف ثمين في اخر دقائق الشوط الاول لكن كل المحاولات الفرنسية والنيجيرية لم يكتب لها النجاح، لينتهي الشوط الاول على نتيجة التعادل السلبي.

ولم تكن بداية الشوط الثاني قوية من قبل المنتخبين حيث لم يقدم النسور والديوك اداء كبير في الحصة الثانية ولم تكن بداية الشوط الثاني كثيرة الفرص.

وبعد دقائق دون المستوى في بداية الشوط الثاني تحسن اداء المنتخب النيجيري بشكل كبير وضغط على مرمى المنتخب الفرنسي بشكل جيد.

وفي الدقيقة (64) كاد المهاجم اوديموينجي ان يمزق شباك فرنسا بهدف جميل جدا عندما سدد كرة قوية جدا لكن الحارس العملاق لوريس تصدى للكرة بشكل بارع وحرم النسور من التسجيل.

فرنسا تكسر العقدة الافريقية وتنتزع تأهلاً صعباً من نيجيريا - كرة القدم - كاس العالم

وفي الدقيقة (69) تصدى الحارس النجم والمتألق انياما لهدف محقق للاعب كريم بنزيمة الذي انفرد بشكل تام وسدد الكرة لكن الحارس انياما تصدى للكرة بشكل لا يصدق.

وفي الدقيقة (77) حرم القائم منتخب الديوك من افتتاح التسجيل عندما سدد كاباي نجم باريس سان جيرمان كرة قوية جدا من خارج منطقة الجزاء لكن القائم تكفل عن الحارس والدفاع النيجيري بابعاد الكرة.

وقبل نهاية اللقاء بعشرة دقائق انتفض المنتخب الفرنسي بشكل كبير نحو الامام وحاصر مرمى النسور بشكل كثيف.

وفي الدقيقة (81) سجل نجم يوفنتوس الايطالي بول بوغبا اولى اهداف المنتخب الفرنسي عندما استغل خطا الحارس انياما بابعاد خاطئ للركلة الركنية وتصل الى بوغبا ويضرب كرة راسية بكل قوة داخل شباك النسور في الوقت القاتل.

فرنسا تكسر العقدة الافريقية وتنتزع تأهلاً صعباً من نيجيريا - كرة القدم - كاس العالم

وضغط المنتخب الفرنسي بشكل كبير على مرمى نيجيريا في اخر الدقائق وكاد اللاعب جريزمان ان يسجل هدف ثاني لمنتخب الديوك عندما سدد كرة قوية جدا لكن الحارس المتألق انياما تصدى للكرة بشكل بارع عند الدقيقة (83).

وفي الوقت بدل الضائع سجل المدافع النيجيري جوزيف يوبو هدف قاتل في مرماه لمصلحة المنتخب الفرنسي عند الدقيقة (5+90) ليقتل احلام منتخب بلاده في الرمق الاخير ويهدي الديوك بطاقة العبور الى الدور الربع نهائي.

Hamad Mousa – Eurosport
أخبار ذات صله