fbpx
مسلحون سنة يتصدرهم ‘داعش’ يسيطرون على ثلاثة مناطق غربي الأنبار
شارك الخبر

يافع نيوز – الأناضول

أفاد مصدر عشائري بسيطرة مجموعات سنية مسلحة في طليعتها عناصر الدولة الإسلامية في العراق والشام المعروف بـ(داعش) الخميس، على ثلاثة مناطق غربي قضاء حديثة (180 كم) غربي الرمادي، مركز محافظة الأنبار، غربي العراق.

وقال المصدر العشائري الذي فضل عدم الكشف عن هويته، إن “مسلحين بينهم عناص من داعش سيطروا على مناطق الخسفة، والمعاضيد، والدواية، (10كم غربي قضاء حديثة) دون قتال أو مواجهات مع الأجهزة الأمنية، وذلك لعدم تواجد أمني في هذه المناطق”.

في السياق ذاته نفى قائم مقام حديثة، باسم ناجي، في تصريح لوكالة الأناضول، ما تناقلته وسائل إعلام محلية بشأن سيطرة “داعش” على سد القضاء، وقال إن “السد لايزال تحت سيطرة قوات الجيش ولا يخضع للمسلحين”.

وأوضح أن القوات الأمنية من الجيش والشرطة وبمساندة مقاتلي العشائر ما زالت منتشرة على حدود حديثة مع قضائي عانة وراوة، وذلك لصد أي هجوم محتمل قد تقوم به هذه المجموعات المسلحة.

ومنذ ثلاثة أيام تحاول قوات الجيش العراقي إعادة السيطرة على مدن وأقضية بمحافظة الأنبار وقعت تحت سيطرة المسلحين.

ومنذ 10 يونيو/ حزيران الماضي، تسيطر قوى سنية عراقية يتصدرها تنظيم “داعش” على مدينة الموصل بمحافظة نينوى، شمالي البلاد، بعد انسحاب قوات الجيش العراقي منها وترك أسلحته، وتكرر الأمر في مناطق أخرى بمحافظة صلاح الدين (شمال) وديالى، مثلما حصل في محافظة الأنبار قبل أشهر.

أخبار ذات صله