fbpx
رسالة مفتوحة الى الشيخ الفاضل عبدالعزيز المفلحي

 

رسالة مفتوحة الى الشيخ الفاضل عبدالعزيز المفلحي

هل هو يا ترى إلغاء الغزو في الداخل أم انه الغزو من الداخل

نجيب يابلي

كم استأنسنا لقدوم شخصكم الكريم لعدن المسكونة في ذاكرتكم وذاكرة سلفكم الصالح وهي نفس المشاعر التي حملناها يوماً لقدوم شيخ جليل آخر هو الشيخ احمد بن فريد الصريمة، والقاسم المشترك بينكما أياديكما البيضاء في مشاريع خيرية وإنسانية دخلت ميزان حسناتكما .

كان لسان حال الشيخ الصريمة كإنسان حال الثلعب مع الحديقة عندما قال لماء دخلتك وأنا جوعان وخرجت منك وأنا جوعان وكان الشيخ الصريمة قد خسر عشرات الملايين من الريالات ذهبت مع ادراج الرياح ..

انت ايها الشيخ الفاضل صاحب لقب اكاديمي رفيع دكتور في العلوم السياسية وابن هذه الارض الطيبة وأنت اعرف بتاريخ التجربة الوطنية في كل من الشمال والجنوب ونحن معنيون بتجربة الجنوب بكل عادتها حسناتها وسيئاتها والتي لم تخضع للدراسة والتقييم، لأن للتاريخ نسختان : نسخة أهلية وهي في ذاكرة الشعب ونسخه زائفة يكتبها المنتصر ” الحاكم ” فكل ما كتب عن تاريخ الشمال والجنوب سيخضع للغربلة وسيبقى منه النذر اليسير وغالبة سيرمى في سلة المهملات .

كل ما جرى ويجري في الساحة عندنا يعمل ويسير بألية ” مسرح العرائس ” أي انك ترى اجساماً تتحرك ولا ترى الخيوط التي تحرك تلك الاجسام واي انما يجري هو ملعوب خارجي بشكل مضافاً للجديد القادم من الخارج بإرادة دولية وسيقال عندها للمواطن شمالا وجنوبا انتهى الدرس يا غبي !!

وسيتبنى الرأي العام في الخارج والأسرة الدولية جمعاء بأن الانسان عندنا مغلوب على أمره وان المجتمع عندنا دكه الخوف .”إنه مجتمع طاعة ”  الطاعة التي غرسها رجال الدين في عقول الرعية .. ورجال الدين في واقعنا هم المنبع الاساسي للإرهاب وسأضع بين ايديكم نماذج مما قراناه وسمعنا من الواقع المعاش .

1-    العميد النوبة ” وهو اخ  وصديق عزيز ” يعلن بحسن نيه بأنه سيبذل قصار جهده للتعاون مع الرئيس هادي وتزامن ذلك الاعلان مع اختفاء الناشط في الحراك الجنوبي بعد خروجه من منزله بعدن في الرابعة من عصر الثلاثاء 3 ينونيو 2014 أي انه خرج ولم يعد وكان مقبل قد اعتقل في فعالية 21 فبراير 2014 .

2-    الشيخ طارق الفضلي يعلن على العلن خروجه من عدن والتحاقه رمسياً بجماعة انصار الشريعة، فهل نفهم في اعلانه بأنه التحق بمهرة الجنرال علي محسن الاحمر

3-    عصابات تستقل دراجة نارية تقتل شخصا في البريقا و 2 في الشيخ و بالتزامن مع قيام ارهابي خطط لاختطاف طائرة مدنية واشتبك مع جنود في مدرج مطار عدن . كيف تقرءا هذا الخبر يا شيخ وكيف تفسره ..

4-     مشادة بين علي محسن الأحمر ووزير الدفاع في لقاء مع الرئيس هادي بسبب عمران واللواء القشيبي بالتزامن مع عرض السلطة لآل شبوان بدفع مليار وسبعمائة مليون ريال تعويضاً لمقتل الشبواني وابن اخيه وال شبون يرفضون العرض، كيف تقرا هذا الخبر ياشيخ عبدالعزيز وكيف تفسره …

5-    شهود عيان يفيدون بوقوع اطلاق نار بالقرب من معسكر الدفاع الجوي بعدن وعلى الضفة الاخرى من المكلا عصابة تستقل دراجة نارية تنفذ علمية غدر  وتقتل العميد حسن علي سيف 57 عاماً خبير الغام ..

كل اصحاب المبادرات الطيبة عانوا في الجنوب كثيراً لذلك فاننا نطلع الى جنوب فدرالي جديد يحفظ للإنسان حقه في أرضه وثروته، وهو ما ننتمناه لشمال فدرالي جديد يكفل لسكان مستعمرات تعز والحديدة واب والبيضاء استعادة حقوقهم من غاصبيها ابناء حاشد ولحفائهم ابناء بكيل .

اننا نريد انهاء الغزو في داخل الجنوب ولا نريد ان نرى غزواً من داخل الجنوب نسأل الله ان يجنب الجنوب كل مكروه سيأتيه من عرابدة حاشد وسنحان وحلفائهم من جماعة ” جمهوريون في النهار ومليكون في الليل ”

هذا والله من وراء القصد ياشيخ عبدالعزيز