fbpx
بمشاركة وفد من أبين للتضامن مع الضالع .. الضالع تحيي يوم الاسير وتطالب بالافراج الفوري عن الاسير ” المرقشي”
شارك الخبر

يافع نيوز – الضالع –  ناصر الشعيبي :

شهدت الضالع اليوم الخميس مهرجانا خطابيا حاشدا بيوم  الأسير الجنوبي الذي يخرج فيه أبناء الضالع والجنوب عامه كل خميس للتعبير عن إرادتهم للمطالبة  باستعادة دولة الجنوب ، وإطلاق الأسرى والمعتقلين والتنديد بالاغتيالات والجرائم .

وفي المهرجان الذي ألقيت فيه الكلمات من قبل قيادات مكونات التحرير والاستقلال ألقى خلالها القيادي في الثورة الجنوبية  “محمد احمد عمر ن “ائب رئيس مجلس الثورة بمحافظة الضالع، كلمة، كما القيت وكلمة الضيوف المشاركين من محافظة ابين الذين قدموا للتضامن مع أبناء الضالع جراء الحملة العسكرية ومحاولات الاغتيال الذي تعرض لها نائب رئيس المجلس الأعلى لثورة الأخ شلال علي شايع ومراسل  قناة عدن لايف والإعلامي طه فضل حيث ألقى خلالها رئيس مجلس الثورة بمديرية الوضيع كلمة تضامنية .

وحيت جميع الكلمات صمود شعب الجنوب الثابت والمتمسك بالهدف الذي ضحى من اجله أبناء الجنوب والمتمثل بالتحرير والاستقلال .

كما طالبوا بسرعة إطلاق عميد الأسرى ” احمد عمر ألعبادي المرقشي ” الذي لا يزال يقبع حتى الساعة في سجون وزنازين العاصمة اليمنية صنعاء . 

كما تطرقوا إلى مجمل القضايا الهامة التي تدعو إلى وحدة الصف والى المزيد من التلاحم ورص الصفوف لما فيه من خدمه الجنوب التي من خلالها ترسو السفينة في شاطئ الأمان بالإضافة إلى التنديدا بالخطة الجهنمية للاحتلال في الضالع التي تحاول النيل من القيادات وأصحاب الأقلام الحرة والنشطاء والمتمثلة بتنفيذ خطة اغتيالات، محذين من هذه الأعمال ، كما نددوا بكل الجرائم التي ترتكب بحق أبناء وطالبو المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والإنسانية إلى القيام بدورها تجاه ما يجري في الضالع والجنوب عامه .

وتوج المهرجان بمسيرة حاشدة جابت شوارع مدينة الضالع رفع خلالها المشاركون أعلام دولة الجنوب صور الأسير المرقشي وصور لبعض الشهداء وصور الرئيس علي سالم البيض مرددين الهتافات والشعارات المنددة بالاغتيالات والجرائم التي ترتكب بحق أبناء الضالع خاصة والجنوب عامة والرافضة لكافة المشاريع المنتقصة من الهدف الذي ضحى من أجلة الشهداء والمطالبة بالتحرير والاستقلال .

وفي المهرجان نددوا  بالقصف المستمر على الضالع الذي يستهدف حتى المدارس وقطع التيار الكهربائي والماء وقطع المحروقات وارتفاع كبير في الأسعار خاصة المواد الغذائية والذي يأتي مع اقترابنا من شهر رمضان الكريم .

وشارك في فعالية يوم الأسير الجنوبي قيادات مكونات الثورة التحررية الجنوبية يتقدمهم القيادي في الجبهة الوطنية العليا لتحرير الجنوب ورئيس مجلس الثورة بمديرية الوضيع محافظة أبين والأخ فريد مقبل رئيس مجلس الثورة مديرية الضالع والجعدي وعددا من قيادات المكونات والقيادات الشبابية والطلابية ومنظمات المجتمع المدني وإعلاميين من بينهم الناشطة الإعلامية أماني من العاصمة عدن وجمع غفير من أبناء مديريات الضالع.

أخبار ذات صله