fbpx
الفضلي يعلن عودته الى ثكنات تحالفه القديم .. والحراك الجنوبي يسخر من ظهور جبهة جديدة منتحلة اسم الجنوب تسمى ” حسم “
شارك الخبر

 

يافع نيوز – عدن – خاص

اعلن ” طارق الفضلي ” الذي يثير بمواقفه المتغيرة بين الحين والآخر سخرية الناشطين والسياسيين في الجنوب، اعلن انه انظم رسميا الى فصيل تنظيم القاعدة ” انصار الشريعة ” .

وقال الفضلي في تصريح نقله موقع ” عدن الغد” انه اعتزم  إعلان الكفاح المسلح ضد الحكومة والالتحاق بجماعة أنصار الشريعة في محافظة أبين موضحا انه غادر مدينة عدن وحيدا تاركا اسرته ومرافقيه بمدينة عدن ، مضيفاً انه يعلن تحالفه مع جماعة انصار الشريعة المرتبطة بتنظيم القاعدة التي تقاتل الجيش اليمني منذ سنوات داعيا إلى الوقوف إلى جانب هذه الجماعة.

واعتبر مراقبون ان اعلان الفضلي اليوم، يعيده الى مكانه الحقيقي، حيث جماعات التحالف الجهادية مع نظام صنعاء الذي حرب على دولة الجنوب عام 94م وتمكن من اسقاطها .

 

وفي سياق متصل، سخر الحراك الجنوبي السلمي من ظهور جبهة جديدة مفرخة، تسمى ” حسم – تحت التأسيس” وإعلانها زوراً بانها من الحراك الجنوبي، وانها بإسم الحراك تعلن وقوفها مع الرئيس اليمني”هادي” وتلتزم بما جاء في مخرجات ما يسمى ” الحوار اليمني ” المزعوم .

وقالت مصادر بالحراك الجنوبي لــ”يافع نيوز” بانها غير مخوله بالرد على مثل تلك الادعاءات الخاوية، وانه اذا كان من رد على تلك الهرطقات، فسيكون ببيان رسمي من مكونات الثورة الجنوبية التحررية .

واعتبرت المصادر ان أي من الذين يدعون تمثيل الجنوب وقضيته، لن يفلحوا في جر الحراك الى مناكفات معهم، او شرذمته، لأنه مبني على قضية الايمان بوطن محتل واستعمار عسكري، وان لدى الحراك الجنوبي شعب جبار وصامد، ولن ينجر خلف الاقاويل والاكذوبات التي دأبت صنعاء وازلامها على ترويجها او العمل وفقها . حد وصفه

أخبار ذات صله