fbpx
السفينة الحربية الامريكية “يو اس اس ميسا فيردي” ستدخل إلى مياه الخليج في غضون الساعات القليلة المقبلة
شارك الخبر

يافع نيوز – شئون دولية :

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاجون) اليوم الاثنين عن إرسال سفينة حربية أخرى إلى الخليج على خلفية التطورات الأخيرة في العراق. وأوضحت الوزارة أن إرسال السفينة “يو إس إس ميسا فيردي” سيتيح للرئيس باراك أوباما المزيد من المرونة في التعامل مع الوضع في العراق.

يذكر أن هذه السفينة مصممة للقيام بعمليات برمائية، وتحمل في الوقت الراهن وفقا لبيانات عسكرية طائرة عمودية قد تساعد في عمليات إجلاء المزيد من الأمريكيين.

وكان وزير الدفاع الأمريكي تشاك هاجل أمر أمس الأول السبت بتحريك حاملة الطائرات “جورج دبليو بوش” من شمال بحر العرب إلى مياه الخليج. يذكر أن الضغوط تتزايد في الوقت الراهن على أوباما لتوجيه ضربات جوية لمقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش) الموجودين حاليا في العراق.

وقالت سب ان ان  انها علمت  من مصادر عسكرية أمريكية أن السفينة الامريكية  “يو اس اس ميسا فيردي” ستدخل إلى مياه الخليج في غضون الساعات القليلة المقبلة.

وأشار المصدر إلى أن السفينة البرمائية،  وعلى متنها 550 من عناصر مشاة البحرية الأمريكية، مارينز بجانب طائرات  من طراز “في 22” قد تساعد في عمليات إجلاء المزيد من الأمريكيين، حال صدرت أوامر بذلك

ويأتي ذلك في وقت تعزز فيه أمريكا من تواجدها العسكري في مياه الخليج لغايةتوفير مرونة إضافية في لحماية أرواح الأمريكيين والمصالح الأمريكية، وإن قررت إدارة واشنطن بالقيام بعملية جوية لمساندة القوات العراقية في التصدي لمقاتلي “داعش.”

 وكان وزير الدفاع الأمريكي، تشاك هيغل، قد أصدر أوامره، السبت، بتحريك حاملة الطائرات “جورج بوش” من شمال بحر العرب إلى مياه الخليج.

وتتزايد الضغوط الداخلية على الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، للقيام بضربات جوية لوقف تقدم مليشيات “الدولة الإسلامية في العراق والشام” – داعش – بالعراق، والتي يرى مسؤولون أمريكيون في تمددها كخطر على الأمن الأمريكي.”

 

*د ب ا و سي ان ان

أخبار ذات صله