fbpx
بعد فشله .. بان كي مون يعلن استقالة الأخضر الإبراهيمي من منصبه كموفد أممي إلى سوريا
شارك الخبر

يافع نيوز -فرانس برس

أعلن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الثلاثاء أن موفد الأمم المتحدة والجامعة العربية إلى سوريا الأخضر الإبراهيمي استقال على أن يغادر منصبه فعليا في نهاية أيار/مايو.

ارتبط اسم الأخضر الإبراهيمي في الفترة الأخيرة بالأزمة السورية، خاصة بعد أن أصبح موفد الجامعة العربية والأمم المتحدة إلى سوريا، في محاولة لإيجاد حل للأزمة السورية التي راح ضحيتها نحو 150 ألف شخص. وحاول الإبراهيمي عبر مفاوضات شاقة أن يجمع ممثلين عن الحكومة السورية والمعارضة السورية في مؤتمرين اثنين عرفا باسم جنيف1، وجنيف2. وكان الإبراهيمي قد تعرض لانتقادات من وزير الإعلام السوري عمران الزعبي الذي اعتبر أن االموفد الدولي الأخضر الإبراهيمي “تجاوز مهمته” بالحديث عن الانتخابات الرئاسية السورية.

وكان الإبراهيمي حذر في مؤتمر صحافي عقده في نيويورك في وقت سابق، من إجراء انتخابات رئاسية في سوريا، مؤكدا أن حصولها سينسف مفاوضات السلام الرامية لوضع حد لثلاث سنوات من النزاع. كما اتهم دمشق باللجوء إلى “مناورات تسويفية” لتعطيل المحادثات.

وأعلن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون اليوم الثلاثاء أن موفد الأمم المتحدة والجامعة العربية إلى سوريا الأخضر الإبراهيمي استقال على أن يغادر منصبه فعليا في نهاية أيار/مايو.

وصرح بان كي مون للصحافيين في حضور الإبراهيمي أن الأخير “سيغادر منصبه في 31 أيار/مايو”.

فرانس24/أ ف ب 

أخبار ذات صله