fbpx
حبيل جبر ردفان تحيي ذكرى الفقيدين “الجبراني والبشيري ” وتدعو للزحف لمليونية 27 ابريل
شارك الخبر

يافع نيوز – حبيل جبر – ردفان

شارك المئات من ابناء ردفان صباح اليوم الاربعاء في احياء اربعينية فقدا الثورة الجنوبية القيادي الفقيد فاضل صالح حمودة الجبراني والشيخ سالم البشيري.

وفي الفعالية التي شهدتها مدينة حبل الجبر شرقي مدينة الحبيلين عاصمة ردفان والتي جابت تظاهرة كبرى شارع المدينة رافعين صورة الفقدا وشهداء الثورة الجنوبية الاعلام الجنوبية هاتفين للحرية الاستقلال.

ووسط المدينة في ساحة عامة اعتادت انصار الثورة الجنوبية على اقامت فعالية فيها حيث القيت عدد من الكلمات الثورة بالمناسبة في مهرجان خطابي حافل.

والقيت الكلمة الترحيبية وكلمتي اسرتا الفقيدين اكدت على مواصلت الثورة الجنوبية حتى تحقيق هدف المتمثل بالحرية الاستقلال. الكلمات تحدثت عن مناقب الفقيدين في الثورة الجنوبية ودورهما الفعالية في انشطته وما يمتاز فيه الفقيدين في المجتمع من لمسات اخلاقية.

امين عام مجلس قيادة الثورة الجنوبية السفير قاسم عسكر جبران ألقى كلمة حيا فيها ابناء ردفان عامة والجنوب على صمودهم في وجه الطغيان الاحتلال اليمني مشددا على مواصلة الثورة ورص الصفوف نحو التحرير والاستقلال الذي سقط من اجله الالاف الشهداء والمعتقلين وزج بالمئات في سجونه الضلامية لتركيع الشعب الجنوبي عن هدفه بالحرية.

وقال عسكر ان المرحلة القادمة ضد القضية الجنوبية تحاك المؤامرات الداخلية الخارجية ويجب الوقوف حيالها بحزم والتصدي لتلك العناصر التي تروج لها وتقوم بتمثيل دورها لتنصيب نفسها وصي على الثورة والشعب الجنوبي الذي يطالب برحيل المحتل من الاراضي الجنوبية.

ودعاء عسكر في ختام كلمة بعد ان حيي دور قناة عدن لايف وكل الجنود المجهولين الذين يعملون من اجل القضية ،، حيث دعاء للزحف والاحتشاد في كل من العاصمة عدن وحضرموت في ذكرى اعلان الحرب على الجنوب يوم 27 من ابريل .

كما القيت العديد من القصائد الشعرية الثورية الحماسية من قبل العديد من الشعراء الحاضرين ابرزهم السعدي علي والشاعر الشبل رعد الحالمي .

أخبار ذات صله