fbpx
وزير الإعلام اليمني يكشف عن تشويش تتعرض له قناة اليمن الفضائية
شارك الخبر

يافع نيوز – متابعات

قال وزير الاعلام علي احمد العمراني ان قناة اليمن الفضائية تعرضت للتشويش مع بداية نشرة الرابعة عصراً ومنذ بداية نشرة التاسعة مساءً. 
وأوضح ان هذا التشويش حصل مرتين على نشرة التاسعة مساء يومي الجمعة والاحد حيث رد المختصون في القمر الصناعي المصري نايل سات بوجود تشويش من مصدر مجهول. 
واشار الوزير العمراني في بوست نشره على صفحته في فيسبوك إلى ان الوزارة تتوقع تقريراً تفصيلياً من ادارة النايل سات وتحديد مصدر التشويش باعتباره احدى واجباتهم. 
ولفت الى انه كان يتوقع رداً سريعاً وعاجلاً غير ان ذلك لم يتم بعد رغم المطالبات من جانب وزارة الاعلام اليمنية. 
وكشف عن تكليفه لعدد من المختصين للسفر الى القاهرة بهدف حل الاشكال بينهم رئيس قناة اليمن وذلك على خلفية العديد من التواصلات التي لم تكن مجدية. 
واشار الى ان سفيرنا في القاهرة افاد بتحديد موعد يوم الاثنين القادم لتعذر امكانية اللقاء مع ادارة النايل سات قبل ذلك لظروف تتعلق بمسؤولي النايل سات. 
وكتب وزير الاعلام في صفحته على فيسبوك “عند تكرار التشويش يومنا هذا مع نشرة التاسعة مساء ، تم التواصل من جديد مع سفيرنا في القاهرة ، وسيحاول مشكورا اللقاء غداً بمن أمكن لمحاولة حل الإشكال”. 
وتابع ” التشويش الذي يحصل، يسقط كل الباقة التي فيها قناة اليمن، غير أن توقيت التشويش وقت نشرة الأخبار في قناة اليمن بشكل متكرر يشير إلى أن قناة اليمن هي المستهدفة”. 
ووجه الوزير العمراني انتقادات الى الجهات والمواقع الاخبارية الممولة من ما وصفه بالمال الحرام التي تحاول استغلال الحادث من قبيل الاصطياد في الماء العكر واستدرك “ذلك لا أرغب في الربط بين تشفي تلك المواقع والجهات ومسألة التشويش حتى يتم التبين والتثبت”. 
وكشف الوزير عن سعي وزارة الاعلام الى البحث عن بدائل في حال تعذرت المعالجة بشكل حاسم ونهائي وسريع مع النايل سات. 
لافتاً الى ان مشاكل مماثلة حصلت مع ادارة النايل سات وكانت في مجملها فنية من مصدر التحكم في القمر الصناعي نايل سات لكن البطء في المعالجة كان سيد الموقف. 
واكد ان الانقطاعات الجديدة تجعل الوزارة غير قادرة على التحمل اكثر وقال “بعد الإنقطاعات الجديدة نشعر أننا لا نستطيع التحمل اكثر، فما بالك لو أضيف آلى معاناتنا شماتة الأخوة “الأعداء” من بني قومنا ..! مع أننا لا نرغب بديلا عن مصر الحبيبة وما يرتبط بها”. 
يشار الى ان قناة اليمن الفضائية تعمل على خمسة اقمار إصطناعية هي عرب سات ونايل سات وهوت بيرد وآسيا سات وجلاكسي، حيث ينحصر التشويش في قمر النايل سات فقط بينما تعمل بقية الاقمار دون إشكالات.

أخبار ذات صله