fbpx
27 أبريل الذكرى المشؤومة – بقلم : سالم ثابت
شارك الخبر

تحل ذكرى نكبة إعلان الحرب على أرضنا وشعبنا في مثل هذا الشهر أبريل ، بعد 20 عاماً ، افرزت أسوأ صورة من صور الاحتلال على الكرة الأرضية ، تعرضت فيها بلادنا لعمليات همجية منظمة ، استهدفت الهوية والمقدرات والثروات، وممارسات كان شعارها وما يزال (الوحدة أو المـوت).

27 أبريل الذكرى المشؤومة ، واليوم الأسود الذي سقطت فيه الوحدة الطوعية بإعلان الحرب على الجنوب ، وسقطت فيه كل معاني الشراكة ، والمضامين السامية للوحدة ، وحل بدلاً عنها ثقافة الفيد ، والنهب ، والتعامل مع الجنوب وشعبه بعقلية المنتصر ، لترتفع جدران الكراهية يوماً عن آخر منذُ ذلك اليوم.

هاهي أيام قليلة تفصلنا عن مليونية،جنوبية،جديدة ، تأتي تأكيداً على رفضنا لوحدة المدفعية، والدبابة ورفضنا لعربدة الجهل ، ونطاق التدمير الذي طال الجنوب منذُ الحرب ، وما زال مستمراً حتى اليوم.
مليونية جديدة ننتصر من خلالها لمطالب المسحوقين، وللجنوب الذي يُراد لهُ أن يكون مرتعاً لحفنة من اللصوص ، والمجرمين تحت غطاء “التسوية السياسية” التي أخذت في التعفن وهي ما زالت حبراً على الورق.

مليونية جديدة ندك بها قلاع وحصون هذا المحتل الشمالي المتخلف ، ونزلزل بها قصور القتل ، والدمار ، والسحل ، والبطش ، والتنكيل.. مليونية تقرع أجراس الفعل الثوري من جديد حتى نحرق جذور الإحتلال ، الغازي ، المغتصب للجنوب.
معاً يداً بيد أيها الرفاق ” نحو النصر الذي طال إنتظاره ، وها هو في أفقكم الجنوبي يرتسم ، وبصمودكم تسطروه وتخلقوه وتبتكروه”.

* سالم ثابت العولقي.

أخبار ذات صله