fbpx
اليمن تكشف رسمياً عن تفاصيل وأسباب الهجوم الجوي الذي أودى بحياة 13 شخصاً في البيضاء
شارك الخبر

يافعنيوز – متابعات

أعلن مصدر مسؤول باللجنة الأمنية العليا عن تنفيذ عملية نوعية صباح اليوم تمثلت في توجيه ضربة جوية استهدفت مجموعة من العناصر الإرهابية وهم على متن سيارة في منطقة الحازمية بمديرية الصومعة متجهين إلى محافظة البيضاء وذلك في ضوء تلقي الأجهزة لأمنية معلومات استخباراتية مؤكدة بوجود سيارة على متنها 11 شخص من العناصر الإرهابية كانت تخطط لإستهداف منشآت حيوية مدينة وعسكرية بمحافظة البيضاء .

وقال المصدر لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) : «وقد نفذت الضربة الجوبة في تمام الساعة السادسة من صباح اليوم ضد تلك العناصر وهم على متن السيارة في منطقة الحازمية بمديرية الصومعة التي تبعد عن مدينة البيضاء بحوالي 10 كيلومترات ونتج عنها مصرع 10 آشخاص من عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي وإصابة عنصر آخر».

وأضاف : «كما نتج عن الضربة مقتل ثلاثة مواطنين وإصابة خمسة آخرين كانوا على متن سيارة هيلوكس تواجدت بشكل مفاجئ بالقرب من السيارة المستهدفة وقت الضربة».

وكشف المصدر الأمني أن العناصر التي تم استهدافها في هذه العملية هي من العناصر الخطرة والقيادية في تنظيم القاعدة الإرهابي و ممن تبنت أعمال الدعاية والترويج للفكر التكفيري واستقطبت عناصر لتنفيذ عمليات إجرامية استهدفت من خلالها منشآت ومصالح حيوية وقيادات سياسية وعسكرية وأمنية.

واستطرد المصدر قائلا: «واللجنة الأمنية العليا إذ تعلن عن هذه النجاحات والإنجازات التي تحققها الأجهزة الأمنية والعسكرية من حين لآخر في مواجهة هذا التنظيم الضال فإنها تهيب بالإخوة المواطنين الإبلاغ عن أي معلومات تتوفر لديهم عن أماكن وتحركات أي عناصر تابعة لتنظيم القاعدة الإرهابي بمايسهل لأجهزة الامن سرعة الوصول اليها وضبطها .. كما تحذر في الوقت ذاته الأخوة المواطنين من مغبة التستر أو الإيواء او التأجير او النقل لأي من العناصر الإرهابية حتى لايكونوا عرضة للإجراءات القانونية ».

وأكد المصدر الأمني أن الأجهزة الأمنية لن تتوانى في متابعة ومطاردة العناصر الإرهابية أينما وجدت حتى يتم النيل منها والقضاء عليها لتخليص الوطن من جرائمها البشعة واحباط مخططاتها لنشر الفوضى وزعزعة الأمن و وإقلاق السكينة العامة للمجتمع.

أخبار ذات صله