fbpx
الاشتراكي يؤكد دعمه الكامل للرئيس اليمني ” هادي ” لتنفيذ مخرجات الحوار
شارك الخبر
الاشتراكي يؤكد دعمه الكامل للرئيس اليمني ” هادي ” لتنفيذ مخرجات الحوار

يافع نيوز – متابعات

أكد الحزب الاشتراكي اليمني دعمه الكامل لخطوات الدولة بقيادة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي ، اتجاه تنفيذ مخرجات الحوار, واعتبر أن المنجز العظيم الذي حققه اليمنيون بالتوافق الوطني لبناء الدولة الوطنية الحديثة هو السبيل الوحيد لإ‏ستعادة الوحدة ا وطنية وبناء الدولة المدنية الديمقراطية.

وذكر موقع ( الاشتراكي نت ) أن اجتماعا مشتركا لأمانة الحزب الاشتراكي اليمني العامة ومكتبه السياسي برئاسة الأمين العام المساعد للحزب أبوبكر عبدالرزاق باذيب بحث التحضيرات لعقد المجلس الوطني للحزب والأوضاع السياسية بما فيها التدابير الخاصة بتنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني.

‏وثمن الحزب الخطوات المتخذة من الدولة ومنها إقرار مجلس الوزراء مشروع قانون إسقاط الأحكام بحق الرموز والقادة الجنوبيين والذي من شأنه أن يسهم في تحقيق المصالحة الوطنية.

‏ودعا (الاشتراكي ) رئيس الجمهورية والحكومة وكل الأطراف السياسية والمجتمعية إلى سرعة العمل على تنفيذ مخرجات الحوار الوطني وتشكيل الآليات المعنية بذلك وفي مقدمتها تشكيل الهيئة الوطنية لمتابعة تنفيذ المخرجات.

‏ وحسب الموقع فقد عبر الحزب عن قلقه الشديد من عودة مظاهر الصراع والاستعدادات للمواجهة بين أطراف سياسية شاركت في مؤتمر الحوار الوطني، وتوجب عليها المسؤولية الوطنية الاحتكام إلى نتائجه, وشدد على أهمية النأي بالمؤسستين العسكرية والأمنية عن هذا الصراع وإعطاء أولوية قصوى لنتائج مؤتمر الحوار الوطني التي وضعت محددات احتكار الدولة وحدها للقوة واستخدام السلاح وحل المليشيات المسلحة.

أخبار ذات صله