fbpx
الدول المانحة ترفض تقديم المساعدات المالية لصنعاء لتخوفها من وصولها لتنظيم ” القاعدة “
شارك الخبر

 

يافع نيوز – خاص

رفضت الدول المانحة ، تسليم اليمن اي مبالغ مالية ، منذ اعوام طويلة ، كانت تعهدت تلك الدولة بمنحها للسلطات اليمنية ، كمساعدات لتجاوز اليمن مشكلاتها الاقتصادية .

وكان تشكل قبل سنوات  ما سمي ” اصدقاء اليمن ” ، لدعم اليمن ومساعدتها ، إلا ن تلك الاموال التي تنتظرها اليمن ، من اعوام لم تتسلمها اليمن ، لاسباب عديدة ، تخوف الداعمين من وصول تلك الاموال الى الجهات النافذة في صنعاء المرتبطة بدعم الارهاب وتنظيم القاعدة .

كما اكد  البنك الدولي ، مرارا ، ان اليمن عاجزة عن استيعاب الاموال ، بالاظافة الى تاكيدات الدول المانحة التي رفضت تسليم الاموال لليمن والبالغة اكثر من 4 مليارات ريال ، ايضاً نتيجة غياب الشفافية ، وعدم قدرة اليمن على استيعاب تلك الاموال ، وطرح مشاريع وخطط تتضمن عملية الانفاق .

من جهة اخرى قال وزير الخارجية اليمني أبو بكر القربي اليوم الخميس، إنه سيستغل اجتماعاً في لندن هذا الشهر لمطالبة الدول المانحة بصرف مساعدات ببليونات الدولارات وعدت بتقديمها لبلاده التي تحتاج إليها بشدة لمعالجة الاقتصاد الضعيف والوضع الأمني المضطرب.

وأعلن وزير يمني سابقاً أن “مجموعة أصدقاء اليمن تعهدت في عام 2012 بمنحه مساعدات قيمتها 7.9 بليون دولار، لكن أغلب تلك الأموال تأخرت.

أخبار ذات صله