fbpx
ثورة غضب وسخرية على ‘فيسبوك’ من حكم ‘الاعدام بالجملة’
شارك الخبر

يافع نيوز – القدس العربي

’ : اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بتعليقات اما غاضبة او ساخرة او مؤيدة للحكم بالاعدام على 528 من مؤيدي الاخوان.
وخلال ساعة واحدة كتب رواد تويتر 6183 تغريدة ما بين معارض بشدة ومؤيد.
وعلق أسامة مرسي، نجل الرئيس المعزول، محمد مرسي، على قرار المحكمة بقوله: يا اهلاً بالمشانق’، بينما قال الناشط الحقوقي جمال عيد، إن الحكم على أكثر من 500 متهم في قضية واحدة بالإعدام ، حكم لم يحدث في التاريخ القديم ولا المعاصر ولا في اي مكان في العالم، واصفاً إياه بالكارثة والمصيبة.
وأضاف: لا نيرون ولا روبيسبير ولا هتلر ولا موسيليني ولا فرانكو ولا صدام ولا بينوشيه ولا القذافي فعلها، واعتبر الحكم أشد جريمة ضد الإنسانية وان تمت بغطاء قانوني.
غير ان محمد أبوحامد، عضو مجلس الشعب السابق عبر عن ترحيبه بالحكم قائلاً ‘أدعم إعدام الإرهابيين لأن من يقتل أبناء الشعب بدم بارد ويحرض على الدولة وجيشها ويهدم كل مقدسات الوطن لا أتعاطف معه’.
فيما شهدت الصفحات الموالية للاخوان المسلمين على موقع الفيس بوك تنديداً واسعاً ، وكتب ادمن صفحة كلنا علاء صادق: في مره رئيس جمهوريه و وزير داخليته قتلو اكتر من الف واحد و الحمد لله اخدو براءة، وفي مره 526 واحد مقتلوش حد و لا عملو حاجه بس الحمد لله اخدو اعدام’.
فيما قال احد المتعاطفين مع المتهمين:انتظروا نكسات وعقابا من الله … قريبا جدا . فان الله موجود و مطلع و يعلم خائنة الاعين و ما تخفي الصدور’.
وزعم احدهم ان القاضي الذي اصدر الحكــــم في القضــــية مشهور عنه الصرامة وقسوة الاحكام الصــــادرة عنه فقد سبق وحكم على لص احــــذية بالسجن ثلاثين عاماً نصفها بسبب السرقة والنصف الآخر لحمله سلاحا ابيـــض اثناء الجريمة، كما حكم بالسجن على متحرش بالنساء في صعيد مصر بالسجن خمسة عشر عاماً واصدر الحكم في اول جلسة للقضية مما اثار انتقاد فريق الدفاع.

أخبار ذات صله