fbpx
دعوة لقيادات الحراك لتنظيف شوارع عدن

بقلم | ماجد الشعيبي

(1)

أخاف كثيراً ممن لا يعرفون ماهي قضيتهم؟ وهم من أكثر الأشخاص المتعصبين في الثورة الجنوبية ؟

تعرفون لماذا..!

 الذي لا يعرف ماهي قضيته لا يمكن له التعبير عنها وأقناع العالم بعدالتها…؟ ان يملك شاب عشريني حجة اقوى من أن أحد اقربائه يريد ذلك كما قال أحدهم لمراسلة اجنبية في 2009 م   عندما سألته لماذا تريد انفصال.

المجتمع الدولي لا يفرق بين مليونيه وبين خروج العشرات، يشكل لديهم فرق حينما يشعرون أن مصالحهم في خطر!.

لو شركة “توتال” او شركة نفطية توقفت بضغط من الحراك عن التنقيب وتصدير النفط يهمهم أكثر من مقتل مائة جنوبي في تظاهرة سلمية .

(2)

من يتحدث اليوم عن العصيان المدني بنفس الاسلوب وبذات الطريقة لا يخدمنا بقدر ما يعرضنا لخسائر كبيره، نحتاج لعصيان مدني منظم يشل الحركة في عموم الجنوب، ليس في شارع واحد والشارع الآخر يظل مفتوحاً ..نحتاج لعصيان مدني بدون حاجتنا لإحراق إطارات ..هل نستطيع ذلك لو فترضنا أن جميعنا او النسبة الأغلب تريد العصيان؟؟ .

(3)

تصريح لقيادي كبير في الحراك يقول : التصعيد القادم هو الخروج بمسيرات كبيرة وعصيان مدني!

أين التصعيد بالضبط أنا مش ملاحظ جديد!.. نفتقد لقيادي يخبرنا بأن الحراك هو من يدير شئون المحافظة الفلانية هو من ينظم حياة الناس .

فقط لو تتوقفون عن تبادل الاتهامات وتوزيع الاحلام الوردية، وتبدؤون العمل، ربما يتغير الوضع ، اسر الشهداء والجرحى تعول عليكم وهي لا تدرك انكم متفرغون لتشكيل مكونات وهمية  لكي تنصبون أنفسكم آلاف المرات قيادات عليها ..

(4)

أحلم في وطن أصبح الحلم فيه الشيء الوحيد الذي يبقيك على قيد الحياة.

حلمي بسيط يا جماعة مثلا ً أحلم أن نقابة المعلمين اعدت منهج دراسي يدرس كمنهج بديل لطلابنا  منهج علمي يحوي الكثير عن وطننا وتاريخه النضالي ، على الأقل  يدرس في الاجازات الصيفية، طالماً ونحن ندرك إن طلابنا لا يتعلمون بالشكل المطلوب وأنهم ينجحون عن طريق الغش ..كعمل نقابي  يفترض بنقابة كالمعلمين أنها قد عملت عمل كهذا …

(5)

منذ هذه اللحظة يفترض بكم محاسبة المكونات والمنظمات الجنوبية.. جميعنا يحق لنا مسائلتها    عنما قدمته خلال الفترة الماضية؟ وماهي رؤيتها للمستقبل ؟ جميعكم مسئولون عن تقييم عملنا لتفادي الأخطاء والعمل بشكل أكثر إنتظام.

كم اود الاستمتاع بتوثيق فوتوغرافي لقيادات الحراك وهيا تتسابق بوتيرة أكبر من سلطات صنعاء لخدمة الناس ، بالإمكانيات المتاحة أعرف أننا لم نصبح دولة بعد ..ولكن ما المانع لو شاهدنا شخص يسبق كلمة قيادي على اسمه في كل التصريحات الصحفية لو كان أول المبادرين لتلمس اوجاع الناس

(6)

بعض القيادات الشبابية  كما يسمون أنفسهم ..تعرفون أيش عملهم  وقوتهم وهدرتهم اليومية ..البيض سافر ، باعوم رجع ، القيادي فلان يشتغل مع صنعاء ، صديقنا إلي كان معانا قبل سنه راح لحقه لمؤتمر الحوار ، هذاك الشاب اعتقلوه وضربوه بالسوق عشان يشتهر ويطلع قيادي ..هههههه ربما يضحكم الموضوع مثلي ..

ننتقد ولا نملك الخيار للتقدم ..بل لا  نملك الرغبة  في التقدم خطوة ونريد أن ننتقد فقط ،نجلد انفسنا وننتقد القيادات ونحملها السبب في  وصلونا لهذه المرحلة  ونتوقف عند ذلك فحسب.

كي شوفوا معي باقي طريق أخرى ولا خلاص تقفلت..!!

(7)

يقولك “لا يعنيا ولي فينا مكفينا ” كما لو أن هذا عنوان كليب فنان مصري شعبي محظ .. مش تصريح من قيادي  له اسمه داخل الثورة الجنوبية ..

حاجه واحده لا زم تفهموها الناس شبعت من تصريحاتكم، تسخر من هذه الكلمة السخيفة “لايعنينا”   متى تتحملون المسئولية تجاه هذا الشعب .

(8)

أقترح نحدد يوم في الاسبوع لخدمة المواطن الجنوبي مثلاً معانا أثنين وخميس مسيرات ..نختار يوم في الاسبوع نخرج نسوي فيه شيء للناس؟؟ ..مثلاً ننظف شوارع مدينة عدن المتسخة على غير العادة، نقوم بطلاء جدران، ننظم حركة السير، نقيم ندوات ودورات حول المستقبل ونأهل مجموعة من الشباب كل اسبوع ، نزور اسرة جريح ، نقدم خدمة لأسرة شهيد..  نسمي هذا اليوم مثلاً يوم “المواطن الجنوبي” ..الدعوة مفتوحة لقيادات وقواعد الحراك لتدارس المقترح  اظن الوقت سانح لذلك ..ننتظركم  هناك .

(9)

معليش أخر حاجه بقولها : تصدقوا أنه مهما عملنا لشعبنا ما نجازيه لما يقدمه من تضحيات ..احنا الشعب الوحيد إلي من أول يوم بحياته تلاقيه يناضل .. ناضلنا ضد الاستعمار البريطاني ، والآن ضد الاحتلال الشمالي ..ولما  طردنا المستعمر ناضلنا برضه من أجل تحقيق الوحدة، الله يعلم لما نخلص منها ومن وجعها أيش يخترعون لنا  من هدف نناضل من أجله ..!!