” قناة المصير ” جديد الاعلام الفضائي الجنوبي | يافع نيوز
أخر تحديث : 28/05/2016 - 12:39 توقيت مكة - 03:39 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
إعلان
” قناة المصير ” جديد الاعلام الفضائي الجنوبي

يافع نيوز – خاص

دشن يوم أمس في جمهورية مصر العربية البث التجريبي لـ  ” قناة المصير الفضائية ”  وبهذا التدشين ستكون ثاني قناة جنوبية متخصصه في الشأن الجنوبي بعد قناة عدن لايف ويرأس القناة الاعلامي الجنوبي جابر محمد الذي كان له دور بارز في ظهور قناة عدن لايف الى الوجود قبل ثلاث اعوام وساهم في نقل ما يدور في الجنوب للعالم الخارجي وبماكنيات متواضعة .

وبحسب مراقبين ان قناة المصير الفضائية هي احد مخرجات مؤتمر القاهرة الجوبي الذي عقد نهاية شهر فبراير من العام الماضي والذي قدم رؤيا تتضمن حل للقضية الجنوبية من خلال دولة اتحادية باقليمين شمالي وجنوبي وبحدود ما قبل عام 1990 و لفترة انتقالية ثم يعطى الشعب في الجنوب حق تقرير المصير .

هيئة تحرير موقع يافع نيوز تتمنى للقائمين على القناة الجديدة التوفيق والنجاح وان تكون رافد للقضية الجنوبية وتساهم في اظهار الجور والظلم والتعتيم العلامي الذي تعاني منه القضية الجنوبية ، وان تساهم في توحيد مكونات وهيئات  الحراك وان لا تكون هذه القناة عامل تفرقة في الجنوب .. ونحن على ثقة من الاخ جابر محمد كون له بصمات واضحة في مسيرة الحراك الجنوبي وفي قناة عدن بالتحديد

وقد صدر ان ادارة القناة بيان اهم ما جاء فيه

بلاغ صحفي بأسم قناة المصير الفضائية
تعتبر قناة المصير صرح إعلامي حر يحمل روح الهوية الجنوبية والعربية، وتعرّف بالقضية الجنوبية العادلة بعدما غيبت عن وسائل الإعلام المحلية والعربية والدولية طوال ستة أعوام من النضال السلمي المشروع.
وتركز في برامجها على توطيد العلاقة المعرفية بين المشاهد ومحيطة منتهجة سياسة إعلامية تعكس الواقع وفق معايير ومبادئ الإعلام الحر الشفاف والنزيه، ولا تخضع لأي أملاءات سياسية أو وصايات داخلية أوخارجية. وتسعى القناة إلى تحقيق معادلة الإعلام العربي الحر المناصر لحقوق الشعوب وخاصة في ظل الثورات العربية.
وتضع القناة ضمن أهدافها البارزة القضية الجنوبية في ألمقدمة من خلال إفراد مساحة واسعة أولاً لإزالة التشوهات ودحض ما لحق بها من تلفيقات و فبركات إعلامية دأب النظام السابق على نقلها للمشاهد العربي والمحلي على حد سواء.
تجسير وتمتين العلاقات الثنائية مع القنوات ووكالات الأنباء المختلفة لإبراز دور الحراك السلمي الشعبي الجنوبي ونقل كل ما يحدث في الجنوب من صور وأحداث للعالم بشكل حيادي ومهني .

العمل على إعادة الهوية الجنوبية والمسميات التي كرس النظام السابق كل جهوده وطاقاته لمحوها من ذاكرة التاريخ .
إفساح المجال للشباب للنقاش والحوار وطرح قضيتهم ومتابعة فعالياتهم بعيداً عن لغة التخوين والتهميش. وتتعهد القناه بأن تنهج سياسة إعلامية متزنة بعيدة عن لغة التخوين مكرسين مبدأ التسامح والتصالح.

إبراز الرأي والرأي الآخر على قاعدة (الاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية) على اعتبار أن النقاش والبحث والتفكير بصوت مسموع هو الأسلوب الأمثل للوصول الى الحلول الناجعة ويسهم في بناء الانسان وكذلك بناء دولة الحرية والديمقراطية والمؤسسات .

ولن تتهاون القناة في برامجها المختلفة من الانتصار لقيم الحق والخير والعدل وستكون صوتاً قوياً لكل المظلومين أينما كانوا وتواجدوا وستنقل الأحداث والتغطية مهما تباعدت المسافات وصعبت السبل .
وستتغلب في برامجها التفاعلية والحوارية على أي تميزات عنصرية أو طائفية أو دينية ومذهبية من خلال فتحنا لأبواب الحوار على مصراعيها أمام الجميع وفق ضوابط أخلاقية تضع المهنية في مقدمتها.

نؤكد بأن استقلاليه القناة وعدم تبعيتها لأي كيان سياسي هو ما نراهن عليه في صنع سياسة إعلامية متزنة ومحايدة مناصرةٍ لحقوق الشعوب وسوف نشعر بالارتياح -إذا وفقنا الله سبحانه وتعالى بأن نجعل من القناة وبرامجها صوت الشعب وهو المستهدف من خلال برامجنا المختلفة .

نعد المشاهدين الكرام ببرامج سياسية وفنية وترفيهية ورياضية وبرامج أطفال والبرامج التفاعلية وتواجدنا الدائم في مكان الحدث لنحاول أن نصنع مصيرنا لأن المصير هو مستقبلنا .
تشاهدون قناة المصير على قمر النايل سات على التردادت التالي:

عمودي: 10795

رأسي: 27500
مدير عام القناة
جابر محمد

لمتابعة اخر المستجدات على هاتفك المحمول اشترك الان في قناة الموقع على التليجرام
https://telegram.me/yafanews1
شاركـنـا !

5 تعليقات
  1. انشاء الله ان تكون حسب هذه المواصفات ولا تكون خدعه للجنوب وقضيته

  2. احلام قال:

    نريد الانفصال والشعب يقرر المصير ويكفي من الاراء ومامعنى المصير عند السياسين

  3. غير معروف قال:

    انشاء اللة تكون عون وصوت حر وتاخذ بالقضية الجنوبية نحو الحرية والاستقلال لاغيرة

  4. الخضر احمد قال:

    اهلا بقناة المصير الجنوبية اذا كانت سوف تخدم القضية الجنوبية من اجل التحرير من التاتار المقول المتخلف و لا تكون من اجل المناكفات مع عدن لايف ونكون بين المطرقة الدحباشية و سندان الاعلام الجنوبي انا احذر الاعلامين ان لا ينجروا الى المناكفات التي تخدم التاتار الماجسين اريد ان يكون بينهم تنسيق اعلامي
    كما اشكركم على موقعكم اذا هو يدعم القضية الجنوبية فالمواقع كثيرة تحمل اسماء جنوبية وهي دحباشية
    هذا و شكرآ

  5. هلا مساء الحرية ولاستقلال انا والله معاكم على الحلوه والمره بس طلبي غير طلبكم انا بدي الايميل حق القنااااااااه الرسمي على الايوتيوب ولو مافي رااااااااح اعملكم خدمه العمر راااااااااااااح اصمملكم صفحه على اليوتيوب ولو امكنكم دعمي على الاحساااااب الاتي 003
    3220033002

أترك تعليق
يافع نيوز PDF
فيسبوك
Polls

السلطات الأمنية منعت دخول القات الى عدن عداء الخميس والجمعة ! ما رأيك بهذا الاجراء

Loading ... Loading ...

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.