fbpx
صحيفة : “البيض ” سنشارك في أي حوار يقوم على مبدأ فك الارتباط
شارك الخبر
صحيفة  : “البيض ”  سنشارك في أي حوار يقوم على مبدأ فك الارتباط

يافع نيوز – عبدالخالق الحود

التقى الرئيس البيض السبت الماضي بوفد من مجموعة الأزمات الدولية في العاصمة اللبنانية بيروت ، حيث قام الوفد بمحاولة اقناع البيض بالمشاركة في الحوار الوطني الذي تضمنته مخرجات المبادرة الخليجية مشيرين في حديثهم الى أن عدد من الجنوبيين الذين التقاهم الوفد في القاهرة سيشاركون في الحوار الذي من المقرر ان تحتضنه العاصمة اليمنية صنعاء ولم يحدد له موعدا زمنيا بعد .
وحسب مصادر مقربة فقد أكد الرئيس البيض لوفد الأزمات الدولية أنه لا يرفض الحوار من حيث المبدأ غير ان أي حوار يتجاوز ثوابت شعب الجنوب التي ضحى من أجلها الشهداء والجرحى لن يكتب له النجاح .. مضيفاً إن شعب الجنوب يهتف يوميا بخيار الاستقلال وعلينا احترام خيارات هذا الشعب وإرادته باعتباره صاحب أول ثورة سلمية في المنطقة .
وأضاف : ” أن العالم قد تعاطى إيجابا مع ثورات الربيع العربي في كل من مصر وتونس فحريا به الاستجابة لمطالب شعب الجنوب الذي يريد استعادة دولته ويخرج أكثر من نصف سكانه الى ساحات النضال السلمي بصدور عارية ” .
ولفت البيض الى أن فعالية 30 نوفمبر والتي اقيمت في مدينة المعلا وإفشال الانتخابات الأخيرة في 21 فبراير الماضي كانت بمثابة استفتاء ورسالة واضحة بأن شعبنا في الجنوب لن يقبل بأنصاف الحلول او محاولة الالتفاف على قضيته العادلة .
هذا ومن المقرر ان يجري وفد الأزمات الدولية مزيدا من اللقاءات والمشاورات خلال الأيام القليلة القادمة
صحيفة الامناء العدنية.

 

أخبار ذات صله