fbpx
أسئلة صريحة ومن زعل يزعل !

هل سيسمح حزب الإصلاح للحزب الاشتراكي بالخروج من تكتل المشترك بعد ان قضى فيه غرضه كل هذه السنين؟ أم آن حزب الاصلاح ذات الصبغة الدينية سيظل معترضا علي خروج الاشتراكى من المشترك باعتبار آن الخروج (بدون محرم) يعد أمرا محرما؟  لو سألت أحدهم وخاصة المتحمسين لفكرة الحرب بدماج:؟ . كم نسبة المسلمين باليمن . سيكون رده بان نسبة الإسلام 100٪، طبعا مع استثناء اليهود الذين عددهم لا يشكل رقما مئويا يعتد بة طيب آن كانت مضت مضت مضت هذه هى نسبة المسلمين باليمن – وهي فعلا كذلك – فماذا يعني تصنيفكم للحرب فى دماج علي أنها حربا بين مسلمين وغير مسلمين؟ . قال الأمام الغزالي رحمه الله: آن الحياة فى سبيل الله كالموت فى سبيل الله جهاد مبرورا فدعونا نفترض افتراضا فقط ميسور (دماج) هي (مكة) غداة البعثة النبوية التي نزلت على نبينا الكريم محمد (ص) والحوثيون هم قوم قريش الرافضين لهذه الدعوة.

فهل كان النبي عليه الصلاة والسلام سيسمح آن يكون بقاؤه سببا بدماج لسفك مضت مضت مضت هذه الدماء من أجل آن يبقي بمنطقة دماج أم كان سيغادرها حقنا للدماء كما فعل وهاجر مكة؟ أليست سنة النبي (ص) هي مرتكز العلم في دماج؟ وبالتالي فتطبيقها أو العمل بروحها وخصوصا حين يتعلق الأمر بأروح المسلمين هو درسا بليغا للربط بين قول المسلم وعمله ناهيك على انه سيكون أنموذجا ناجحا للتعريف بروعة وسمو تعاليم وسنة هذا النبي الأعظم؟ قالوا لقد مات علي عفاش في سويسرا، لا في السويد، لا لا في الإمارات العربية المتحدة -. قبل آن نكتشف آن الخبر غير صحيح طبعا وبعد ايام قالوا لقد وصلت عدة جثث من دماج ألي عدة مدن جنوبية ومناطق لشباب جنوبيين كانوا يقاتلون ألي جانب السلفيين هناك وهذا الخبر فيه من الصحة الكثير ويبعث عن الأسى ويجعل المرء يصب جام غضبه علي من دفع بهؤلاء الضحايا ألي المحرقة الدماجية. ومن وحي هذين الخبرين ذهب مجموعة من النشطاء والإعلاميين ونشطاء الفيسبوك يشمتون ويتشفون بشكل مقزز وكريه بأسر الموتى والقتلى. فهل بلغ لدينا الإفلاس الأخلاقي مبلغه؟ يا جماعة، خلافنا السياسي يجب ألا يفقدنا أخلاقنا و لا يجردنا من إنسانيتنا وأدميتنا. الله المستعان.!

قال د ياسين سعيد نعمان لقناة معين الفضائية: (… حزب المؤتمر والقوى السياسية الموجودة في الشمال لم تقدم أي مشروع حقيقي بشأن الجنوب وكل المشاريع المقدمة مضللة …)، يتحاشى د ياسين (اليوم) ان يذكر أسم حزب الإصلاح أو أسم أحد رموزه مثلما كان بالأمس يتحاشى ذكر اسم علي عبدالله صالح حين كان صالح على راس الحكم. سيقول لك المطبلون ان هذه سياسة وحكمة وتكتيك. طيب وعندما نقول ان الصمت عن الخطأ حتى يستفحل هو سبب كل البلاء البلايا التي نحن فيها، ماذا ستقولن؟ ثم يقول د. ياسين:؟ (.. ان هناك فرق بين الوحدة السلمية والوحدة بالحرب …) ولكن لم يفصح صراحة عن من هى مضت هذه القوى التي فرضتها بالحرب وهل هى قوى من خارج (الموفنبيك) أم هي ذاتها بل وذات الأشخاص الذين شنوها واطلقوا لها مشهيات الفتاوي؟

يقال من نام عن عدوه نبهته المكائد لكن قوى الثورة الجنوبية وقياداتها بالداخل والخارج من بيروت الى القاهرة موفنبيك صنعاء مضت هذه الأيام فى بيات شتوي اقتراحات فى غيبوبه ولا يحركون ساكنا سياسية لحل بلاويهم ومشاكلهم المتلتلة التي تلف بهم من كل جانب وبنا ولا نراهم ينتهزن انشغال الخبرة في صنعاء بصراعهم الدموي هناك. ولن تخرج مضت مضت مضت هذه القيادات من غيبوبتها وصمتها الرهيب الا علي وقع بيانات المشاتمة وتصريحات المقابحة ومقالات التخوين. ترى هل ستعقل هذ المخلوقات الجنوبية بعد كل هذه الأوجاع؟ أشك.! ولكن برغم كل ذلك سنظل غصبا عننا متفائلين، لعل زهور الريحان تتفتح غدا.!

وزير الداخلية اليمني (قحطان) يبطش بكل ما أؤتي من قوة أمنية ومن رصاص الدوشكا بحضرموت فى الوقت آلذي يرفع حزب هذآ الوزير عقيرته علي دماج ويرسل شباب الجنوب الى المحرقة هناك طيب يا وزير اليمن الشقيق أنت وحزبك وشيوخ حزبك لماذا لا تتنمروا علي من يمرمط بكم بالأرض بصعدة وتتوجهون للقتال هناك انتم وأبنائكم وتتركون أولادنا يكابدون ما تجودن به لهم من مصائب وفقر وقتل وتجهيل وبطالة، فالذي فيهم منكم مكفيهم وزيادة؟ أم فقط فالحين بأرسال عساكركم و وعناصركم الإرهابية ليقتل أبناء الجنوب، وأنتم تمطروا آلعآلم من خلف شاشات الكمبيوتر ومن داخل صفحات ووالفيسبوك بوابل من الفتاوى والتحريض علي القتل تتوارون الحجب وفرائصكم ترتعد من مجرد سماعكم كلمة (حوثي)؟

حكمة: (من يضع في قدره بطاطس لا يمكن أن يغرف لحما).