fbpx
حراك المسيمير الحدودية بلحج يقيم امسية رمضانية بحضور جماهيري كبير
شارك الخبر

 

 يافع نيوز – المسيمير – خاص 

 اقامت الحركة الشبابية لتحرير واستقلال الجنوب بمديرية المسيمير الحدودية بلحج وقوى الحراك السلمي الجنوبي أمسية رمضانية امس الاحد 19 رمضان تواصلاً لبرنامج أمسيات المديريات والمحافظات الجنوبية .

 وفي أجواء حماسية منقطعة النظير وبمشاركة فاعله لكل ألوان الطيف الجنوبي المؤمن بقضية شعب الجنوب المتمثلة بهدفها  التحرير والاستقلال واستعادة الدولة .

وقد شهدت الأمسية تفاعلا وحرصا من قبل المشاركين ، حيث أفتتحت الامسية بآيه من الذكر الحكيم القاها الطفل “سالم محمد علي طلحة”  ثم كلمة ترحيبية باسم اللجنة التحضيرية للأمسية القاها المناظل /عبدالفتاح الحوشبي – نائب مجلس الحراك السلمي والقائم باعمال رئيس المجلس في مديرية المسيمير ، أكد فيها على أهمية التنوع والتعدد الواعي والشراكة الحقيقيه بعد ترحيبه بكل الحضور من داخل المنطقة وخارجها ، وعزز من أهمية مثل هذه اللقاءات التي تجمع كل المعنيين بقضية شعب الجنوب . ثم أعقبتها فقرات الشعر والاناشيد حيث ألقى الشاعر / محمد فارع العبادي قصيدتين شعريتين أشعلت حماس الحاضرين وألقى الشاعر / حبيب الصبيحي قصيدة شعرية ، ووصله أنشاديه القاها الطفل المتألق / مهيب عبد علي طلحة كانت محل استحسان واعجاب الحاضرين ثم اعقبها وفقا للبرنامج كلمة المجلس الوطني القاها رئيس المجلس المناضل/ عبدالقوي السيد والذي أكد فيها على ضرورة التسامح والرقي بالعمل الثوري والترفع عن الصغائر وكيل التهم وحذر من التحريض ضد البعض من قبل بعض المأجورين ، ثم أعقبها كلمة للداعيه الشيخ /أيمن عبدالوهاب خطيب الحواشب أكد فيها على الحق الشرعي لأحقية شعب الجنوب في نيل استقلاله وعلى الواجب الوطني من وجهة نظر الشرع بعد ذلك تلتها كلمة باسم مجلس وجاهات وأعيان الجنوب القاها المناضل المحامي / علاء محمد سرور الحوشبي .

 وأكد على أن المجلس مع حق الجنوب في استقلاله وأن المجلس قد تجاوز أخطاء الأمس وجراحاته، ثم تلتها كلمة الحركة الشبابية والطلابية القاها الأخ المناضل ” فهمي الصهيبي ” نائب رئيس االحركة الشبابية والطلابية في الجنوب بعث من خلالها عدة رسائل تؤكد على وحدة الصف والرقي بالعمل المؤسسي والتمسك بخيار شعب الجنوب .

وقد تلا الأخ المناضل / صلاح الشنفره كلمة عبر الهاتف هنئا فيها أبناء الحواشب على تفاعلهم وتضحياتهم في سبيل الاستقلال وأثنى على جهودهم وأكد على التمسك بخيار الاستقلال والتحرير واستعادة الدولة . وتوالت البرقيات من الزعيم  “أحمد حسن باعوم رئيس مجلس الحراك في الجنوب والأخ  “بجاش الأغبري “من منفاه في القاهرة رئيس مجلس الحراك في محافظة لحج وبرقيه من الأخ المناضل فادي باعوم والأخ المناضل صالح ناجي الحربي .

وخاتمة فقرات الأمسية كانت كلمة الأستاذ المحاضر في جامعة عدن الدكتور / زيد قاسم الشطيري الذي وضح جمله من المفاهيم والمصطلحات الثورية ذات البعد التأصيلي العلمي واجاب على تساؤلات الحاضرين جميعا . ثم أختتمت الأمسيه بالشكر الجزيل لابناء الحواشب والجنوب على تلبيتهم النداء وانجاح الأمسية .

 

280720131531

 

امسيه١(1)

أخبار ذات صله