fbpx
صنعاء : صلاة التراويح تفجر حرب مذهبية بين الاصلاحيين والحوثيين وسقوط قتلى وجرحى
شارك الخبر
صنعاء : صلاة التراويح تفجر حرب مذهبية بين الاصلاحيين والحوثيين وسقوط قتلى وجرحى

 يافع نيوز – صنعاء – خاص 

فجرت صلاة التروايح التي تقام خلال شهر رمضان الكريم حرباً  مسلحة الى جانب الحرب المذهبية القائمة بين الاصلاحيين والحوثيين في صنعاء ، خلال اليومين الماضيين .

وقال شهود عيان ان اشتباكات مسلحة اوقعت قتيل على الأقل وعشرة جرحى بين اصلاحيين وحوثيين على مسجد ” جامع التيسير” بحي الزراعة في صنعاء وذلك بسبب صلاة التراويح .

وناقشت قناة ” البي بي سي ” اليوم  مسالة الخلاف وتفجير المساجد المتبادل في صنعاء وعدد من المحافظات الشمالية وبداية تفجر حرب مذهبية بين فصائل الزيدية التي ينتمي اليها الاصلاحيين والحوثيين ويسعى كلا الطرفين الى السيطرة على المساجد .

ويتهم الحوثيين الاصلاحيين جماعة الاصلاح باقتحام مسجد التسير واطلاق النار ورمي القنابل الصوتية على المصلين وسقوط 9 جرحى ، قبل ان يقدموا على اقتحام المسجد ويقوموا باخراج امام صلاة التراويح ، في الجانب الاخر يتهم الاصلاحيين الحوثيين بتوزيع مسلحين حول مسجد التيسير وعدد من المساجد الاخرى للسيطرة عليها .

يذكر ان الاشتباكات المسلحة عادت من جديد في صعدة بين جماعات دماج السلفية التي يدعمها الاصلاحيين وبين الحوثيين الذين يسيطرون على اغلب محافظة صعدة ويمتد نفوذهم لعدد من المحافظات الشمالية .

أخبار ذات صله