fbpx
وزير النقل يترأس اجتماعاً استثنائياً هاماً بقيادة شركة الخطوط الجوية اليمنية
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – خاص.
ترأس وزير النقل الدكتور عبدالسلام صالح حُميد ، صباح اليوم ، بالعاصمة عدن ، إجتماعاً استثنائياً هاماً بكلً من رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية اليمنية الكابتن أحمد مسعود العلواني ومدراء الادارات في الشركة ، وذلك بحضور وكيل الوزارة لقطاع النقل الجوي م. طارق عبده علي و مدير عام مكتب الوزير الأخ بسام المفلحي.
الاجتماع جرى تكريسه لمناقشة سبل توسيع عمل الشركة وتغطيتها لمحطات جديدة لتسهيل حركة السفر من و إلى البلد، كما ناقش الإجتماع الوضع الفني للطائرات والتأكيد على أهمية عملية فحصها وصيانتها بشكل دوري ومستمر لتفادي اي حوادث.
ووجه الوزير حُميد بضرورة الأهتمام بأعمال الصيانة والإصلاح لطائرات الشركة من الناحية الفنية اولآ باول، مشدداً على مجلس الإدارة بضرورة اجراء اي معاملات او تراخيص للطواقم الفنية في هيئة الطيران في عدن نظراً لأهمية تثبيث سلطات الدولة وهيئة الطيران واليمنية في العاصمة عدن.
من جانب اخر اكد الوزير على ضرورة العمل وفق اهداف مزمنة ، لافتاً الى ان الحكومة وكافة مؤسسات الدولة اليوم تحت التقييم لادائها ، مشيراً ان اليمنية لديها اليوم مهام كبيرة للنهوض باوضاعها ادارياً ومالياً ، مؤكدا كذلك على ضرورة تجهيز الهنجر الخاص بأعمال الصيانة ومبنى للمكتب الرئيسي للشركة، كما وجه الوزير بضرورة تدشين رحلات جوية خارجية من مطار الريان الدولي بصورة عاجلة لخدمة محافظ حضرموت بأعتبارها محافظة ذات ثقل سكاني واقتصادي وحضاري على ان يتم ذلك التدشين خلال الايام القليلة القادمة.
هذا وقد تم اتخاذ جملة من الاجراءات لمعالجة القضايا التي طرحت في الاجتماع.
أخبار ذات صله