fbpx
مليشيات الحوثي تواصل انتهاكها للهدنة وتقتل مواطنين شقيقين برصاص قناصيها بقعطبة شمال الضالع
شارك الخبر

يافع نيوز – الضالع:

لقي المواطن يحيى علي الزهري (40 عامًا) وشقيقه سليمان علي الزهري (35 عامًا) مصرعهم بعمليتي قنص مباشرة نفذتها عناصر المليشيات الحوثية المتمركزة في شمالي بلدة حبيل العبدي من نفس المنطقة ظهر يوم أمس الثلاثاء.

وبحسب شهود عيان من اهالي البلدة ان قناصة المليشيات استهدفت الأخوين اثناء تواجدهم في وادي البلدة وهم يقومان برعي الأغنام كعادتهم، حيث استهدفت الأخ الاكبر اولاً برصاصة في منطقة الرقبة ومن ثم قنصت في نفس المكان اخوه سليمان اثناء محاولة انقاذ لاخوه وقعت الرصاقة في منطقة الظهر، وقد توفي احدهما على الفور فيما تم اسعاف الاخر نحو المستتشفى لكنه فارق الحياة.

ويعود هذان الشقيقان إلى بلدة الخرازة التابعة لمديرية قعطبة شمال الضالع، حيث تعد من اكثر المناطق التي تقوم فيها المليشيات الحوثية باستهداف المدنيين بشكل متكرر سقط على اثرها العديد من المواطنين قتلى وجرحى اغلبهم اطفال ونساء، ناهيك عن ضحاياها من المدنيين في مختلف المناطق السكانية التي تطالها نيرانها.

وتعد هذه الجريمة احد احدث الخروقات التي تقدم عليها المليشيات الحوثية للهدنة الأممية المعلنة ناهيك عن كونها انتهاكاً صارخاً يضاف الى رصيد انتهاكاتها الإنسانية التي تقرتفها بشكل مستمر بحق المدنيين شمال الضالع ، والتي راح ضحيتها المئات من الأبرياء، اغلبهم سقطوا بعمليات قنص مباشر.

 

* من المركز_الإعلامي_لمحور_الضالع_القتالي.

أخبار ذات صله