fbpx
لحج.. في أمسية رمضانية منتدى شعب التنموي يقف أمام عدد من القضايا التي تهم المواطنين
شارك الخبر

يافع نيوز – لحج – خاص
عقدت قيادة المنتدى التنموي لابناء شعب خلال زيارتها مساء امس الجمعة لوادي شعب برئاسة رئيس المنتدى ونائبه لقاء مفتوحا في امسية رمضانية بمدرسة الرئيس الشهيد قحطان الشعبي ، حضرها عدد كبير من ابناء الوادي من مختلف المناطق والقرى نوقشت فيها اهم القضايا والاحتياجات التي تهم ابناء الوادي .
وفي مستهل الامسية تحدث رئيس الدائرة الثقافية الدكتور محمد ردمان،  الذي رحب في كلمته بالحضور جميعا مقدما لمحه سريعة عن تأسيس المنتدى وطبيعة عمله ومهامه واهم الخطوات التي انجزها لدعم العمل التنموي في المنطقة  مشيرا الي ان المنتدى وجد من أجل دعم وتنمية المنطقة بالمشاريع المختلفة وايجاد فرص لدعم المحتاجين والفقراء مؤكدا ان المنتدى بحاجة لدعم الجميع كي يقوم بمهامه وواجباته على اكمل وجه.
ثم تحدث المهندس مجيب احمد حازم الشعبي رئيس المنتدى التنموي شارحا الظروف التي تأسس فيها المنتدى والتي يعمل بها حاليا وقال في كلمته ان المنتدى تأسس من اجل خدمة ابناء شعب سواء اكانوا من القاطنيين في الوادي او خارجه مشيرا الي ان المنتدى بحاجة لتفاعل الجميع للقيام بمهامه وتحقيق اهدافه.
وتطرق رئيس المنتدى في كلمته الي مشروع المياه الاهلي الخاص بالمنطقة وحجم الدعم الذي يقدمه المنتدى لانجاح المشروع ووصول الماء الي اخر نقطة في الوادي لافتا الي ان المنتدى يبذل جهود كبيرة في التواصل مع المنظمات الدولية لاعادة تاهيل المشروع وتوفير منظومة الطاقة الشمسية لمكينة اعادة الضخ مشيرا الي وجود وعود كبيرة في الحصول على الدعم لانجاح المشروع وتحقيق الهدف المطلوب منه وهو وصول الماء الي كل بيت في الوادي خلال المرحلة القادمة.
كما تطرق في حديثه لقضية التعليم مبديا عدم رضاه بالوضع التعليمي في المنطقة داعيا الجميع الي العمل والتفاعل الهادف لتحسين اوضاع التعليم في مدارس الوادي وتغطية النقص في المعلمين وتوفير الكتاب المدرسي مبديا استعداد المنتدى لتقديم الدعم وتلبية الاحتياجات  في سبيل استعادة امجاد العملية التعليمية في وادي شعب الذي كان يضرب به المثل في التعليم حد قوله.
كما اشار رئيس المنتدى في كلمته الى الجانب الاجتماعي موجها المعنيين باعداد الكشوفات للاسر الفقيرة والمحتاجة وللشهداء والجرحى وذوي الاحتياجات الخاصة حتى يتسنى للمنتدى متابعة الجهات المسؤولة في الدولة لتوفير الدعم لهذه الفئات اسوة بغيرها في المناطق الاخرى.
مطالبا ابناء الوادي بسرعة الانظمام للمنتدى ودفع الاشتراكات الشهرية التي تعبر عن مدى التزامهم والتي ستساعد كثيرا في ايجاد التمويل الداعم لتحركات الهيئة الادارية في سبيل رفد المنتدى بالموارد والتبرعات وتحقيق تطلعات الناس في المشاريع التي يحتاجونها.
كما تحدث في الامسية مدير مشروع المياه محمد حميد سعيد مقدما شرحا عن المشروع والصعوبات التي تقف امامه وكيفية معالجتها لانجاح المشروع وايصال المياه الي كافة قرى الوادي.
وقال حميد ان المشروع بحاجة الى اعادة التاهيل من جديد واصلاح الشبكة المتهالكة وايجاد خط اضافي يمتد من الابار الي الخزانات بدون وجود الفتحات فيه لضمان سلامة وصول كميات كبيرة من الماء الي الخزانات لتغذية قرى شعب الاوسط والاعلى بصورة كافية.
واشار الي ان المشروع بحاجة للدعم لتلبية الاحتياجات والاعطال ومصاريف العمال لافتا الي ان الاشتراكات الشهرية ما تزال محدودة وعلى المواطنين التفاعل بدفع الاشتراكات لتحسين خدمات المشروع.
وفي الأمسية تم فتح باب النقاش للحاضرين الذين اثروا المواضيع بالكثير من المقترحات والحلول كما طرحوا عدد من المطالب والاحتياجات التي تهم الوادي في مختلف المشاريع والقضايا الهامة.
حضر الأمسية كلاً : من نائب رئيس المنتدى أ.علي عثمان الشعبي والأخ ياسر يفوز رئيس دائرة العلاقات والأخ باسم فضل الشعبي رئيس دائرة التدريب والتأهيل وفاروق الشعبي رئيس الدائرة القانونية وماهر الشعبي رئيس الدائرة الإعلامية، والأستاذ محمد حميد هاشم نائب رئيس دائرة الشؤون الإجتماعية والأخ صدام الدبيش مسؤول الأنشطة الرياضية في المنتدى ،والأستاذ ياسر علي صالح عضو الهيئة الإستشارية والأستاذ محبوب الشعبي مدير عام التخطيط في المديرية وياسين الشعبي نائب العلاقات ومدراء المدارس وعدد من الشخصيات الإدارية والقيادية والتعليمية من أبناء الوادي واللجان المجتمعية.
أخبار ذات صله