fbpx
بنجاح كبير.. العاصمة عدن تحتضن فعاليات “ملتقى عدن الثاني عدن٢٠٢٢م – تنمية – توعية – خدمات”
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – عبدالسلام هائل – تصوير/ محمد جميل
تحت شعار “هي تستحق أن نعمل من أجلها ” وبرعاية كريمة من دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور/ معين عبدالملك وبإشراف مباشر من محافظ محافظة عدن الاستاذ أحمد حامد لملس، انعقد ملتقى عدن الثاني عدن٢٠٢٢م -” تنمية – توعية – خدمات “.
وفي حفل الافتتاح الذي بدأ بالقرآن الكريم  وبحضور رسمي وشعبي كبير، ألقى وزير الاتصالات الدكتور / نجيب العوج كلمة الجانب الحكومي أكد فيها أهمية الملتقى في مناقشة قضايا حيوية غاية في الأهمية ،مشيرا إلى حرص الحكومة ممثلة بالدكتور معين عبدالملك رئيس مجلس الوزراء في العمل مع قيادة السلطة المحلية بالعاصمة عدن على تنفيذ مخرجات الملتقى الذي سينعكس إيجابا إن شاء الله على مختلف القضايا التي تناولتها محاور الملتقى.
وأكد أن القضاء والاستقرار الأمني هما أساس عملية التنمية والاستثمار وأنه من الأهمية بمكان اعتماد نظام النافذة الواحدة لتسهيل واستقطاب المستثمرين الراغبين في الاستثمار بالعاصمة عدن والوطن بشكل عام .
وكان وكيل أول محافظة عدن  رئيس اللجنة الإشرافية العليا للملتقى / محمد نصر شاذلي قد ألقى كلمة ترحيبية  استهلها بطلب الوقوف دقيقة حداد لقراءة الفاتحة على روح الفقيد / مدير عام مديرية دار سعد ..وتطرق في الكلمة إلى اهداف الملتقى الثاني  في استعراض ومناقشة أهم التجارب والخبرات والمستجدات الطارئة لعدد من القطاعات الخدمية بالعاصمة عدن بغرض الاستفادة منها والاسترشاد بها في عمليات تخطيط الاستراتيجيات المستقبلية لتطويرها وتحديث تلك القطاعات.
وعبر وكيل أول محافظة عدن عن اعتزازه  بهذا الحضور  لكبار الشخصيات في الحكومة  والسلطة المحلية والقضاء ورجال المال والأعمال والأكاديميين  والذي يعد تجسيدا حقيقيا لمكانة عدن مدينة الحب والتعايش  والسلام في قلوب الجميع .وأنها مدينة تجاريةعالمية .مشيرا إلى أهمية المحاور التي ستناقشها الورشة والمتمثلة بدور القضاء والقطاع المصرفي وفرص جوانب الاستثمار ودور المنظمات المحلية والدولية .
واضاف الوكيل الشاذلي أن مدينة عدن تمتلك كوادر مؤهلة وشبابية  قادرة على  تحمل مسؤولياتها بجدارة في صنع مستقبل واعد بمشيئة الله ودعا الجميع إلى رص الصفوف وتعزيز لغة الحب والتعايش والسلام وتغليب مصلحة عدن والوطن بشكل عام على المصالح الشخصية .واكد أن السلطة المحلية برئاسة المحافظ احمد حامد لملس حريصة على تنفيذ كل مخرجات الملتقى كمصفوفة عمل يشارك بوضعها كل الحاضرين في الملتقى الثاني ٢٠٢٢م وحث الجميع على العمل  بوتيرة عالية لتحقيق النهوض الشامل لمدينة عدن والوقوف إلى جانب السلطة المحلية.
 وعبر عن أمله أن القادم اجمل باذن الله  لمدينة عدن واهلها الطيبين ، وان عدن ستتجاوز كل التحديات قائلا: أن الأمن والأمان رسالة أبناء عدن للجميع  ،وأن “عدن تمرض ولكن لن تموت “.
بعد ذلك قدمت زهرات وبراعم مدرسة سماء عدن استعراضات ورسالة اطفال عدن.
وتم في الملتقى استعراض لعدد من أوراق العمل ومنهاورقة عمل للقاضي / علوي الكاف حول دور القضاء في ضمان وتحفيزبيئة الاستثمار، وورقة عمل للدكتور / أحمد عمر بن سنكر المدير العام التنفيذي للبنك الاهلي اليمني حول واقع القطاع المصرفي وأثره على جذب الاستثمار وعلاقتهم بالمرافق الخدمية كما قدمت ورقة عمل عن دور المنظمات المحلية والدولية في الجانب الخدمي والتنموي لزهير حامد، والورقة الاخيرة حول فرص الاستثمار وجذب المستثمرين للسيد /محمد العمري.
وقد أثريت اوراق العمل بالنقاشات والملاحظات والمداخلات القيمة والمستفيضة من قبل المشاركين والذين أشادوا بنجاح الملتقى وأهمية محاوره.
وخرج ملتقى عدن الثاني ٢٠٢٢، بعدد من التوصيات والنتائج والمقترحات الهادفة معالجة عدد من القضايا الهامة التي تجعل من هذا الملتقى حدثاً هاماً في مدينة عدن ونقطة انطلاق حقيقية لقراءة وتطوير واقع عدد من القطاعات الخدمية بالعاصمة عدن نظير ما يمثله من فرصة سانحة لتبادل الآراء ومناقشة التطورات الحديثة وبحث سبل التعافي وتعزيز أثر القطاعات الخدمية الهامة.
وتوفير بيئة آمنة ومستقرة مناسبة وجاذبية للاستثمار بمختلف القطاعات الاستثمارية.
هذا وقد اختتمت فعاليات الملتقى بتكريم رئيس اللجنة الإشرافية العليا للملتقى  للداعمين والجهات الراعية للفعالية، بالإضافة إلى عدد من الاغاني المتنوعة من التراث الفني العدني.
حضر فعاليات الملتقى / فضيلة القاضي / فهيم عبدالله الحضرمي عضو مجلس القضاء الأعلى ورئيس محكمة استئناف عدن. ومطيع دماج امين عام رئاسة الوزراء  وسالم الوالي  نائب وزير الصناعة والتجارة وعدد من وكلاء محافظة عدن والدكتور/ حسين حلبوب رئيس مجلس إدارة البنك الاهلي  وأبو بكر باعبيد رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية  ومدراء العموم ورجال المال والأعمال والأكاديميين، واخرون.
أخبار ذات صله