بيحان محررة.. هزيمة الحوثي هزيمة للإخوان
شارك الخبر

يافع نيوز – شبوة – خاص.
بعد يوم من اطلاقها معارك تحرير مديرية بيحان التابعة لمحافظة شبوة،  شارفت قوات العمالقة مساء اليوم الجمعة على إعلانها تحرير المديرية بالكامل.
وبدأت قوات من ألوية العمالقة، مطلع الأسبوع الماضي، التوجه نحو تحرير أهم ثلاث مديريات ضمن شبوة، بعمليات عسكرية نوعية تكللت في الأيام الأولى من انطلاقها بتحرير مديرية عسيلان، ليؤكد معها محافظ محافظة شبوة عوض ابن الوزير العولقي أن المعارك لن تتوقف حتى تحرير كامل محافظة شبوة.
العولقي وفي تصريحه شكر قوات العمالقة التي ساهمت بشكل رئيسي في تحقيق تلك الانتصارات، مشيرا إلى “أن أبناء شبوة مدينين للعمالقة بالكثير من التضحيات التي لن تُنسى”.
وبالنسبة للقوات الحكومية والتحالف العربي، تعد معركة تحرير بيحان من أهم المعارك لموقعها الاستراتيجي الذي يضم شبوة بمأرب من جهة وشبوة بالبيضاء من جهة أخرى، وبتحريرها تكون ألوبة العمالقة الجنوبية الحكومية قد قطعت أهم خطوط امداد الحوثين التي تربط البيضاء بمأرب وصولا إلى صنعاء.
ومع ما تعنيه مديرية بيحان من أهمية نفطية فضلا عن اهميتها المساحية كجزء كبير من المحافظة فقد عملت جماعة الإخوان المسلمين بقيادة محافظ شبوة السابق الملقب بابن عديو،  على تسليم المديرية وما جاورها لمليشيا الحوثي، ضمن مساعيهما المشتركة لضرب التحالف العربي وإطالة أمد الحرب التي تعصف بالبلد منذ سبعة أعوام.
وسهلت هذه العملية على مليشيا الحوثي عملياتها في مأرب التي سعت لإسقاطها بوتيرة عالية دافعة بالمئات من عناصرها إلى محارق الضربات الجوية للتحالف العربي.
ومع تحرير قوات العمالقة الجنوبية لمديرية بيحان التي شكلت قبل إعلان الوحدة اليمنية حدا فاصلا بين الشمال والجنوب، تقضي القوات الجنوبية.
أخبار ذات صله

اترك تعليقك

+30
°
C
H: +30°
L: +29°
Aden
الجمعة, 07 مايو
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس
+31° +31° +31° +30° +30° +32°
+29° +29° +29° +29° +29° +30°