fbpx
66 ألف دولار لتأهيل شبكة الصرف الصحي في منطقة صلاح الدين غرب عدن
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – محمد القادري.
سلم مدير عام مديرية البريقة بمحافظة عدن، الدكتور صلاح يحيى الشوبجي، موقع العمل في مشروع إعادة تأهيل شبكة الصرف الصحي لحي الضباط بمنطقة صلاح الدين، للجهة المنفذة ” شركة إرم ستار للتجارة والمقاولات العامة، البالغ تكلفته ” 66 ” ألف دولار، بتمويل من البنك الدولي عبر منظمة اليونسيف العالمية للطفولة.
ويتضمن المشروع، والذي فترة تنفيذ بحسب العقد المبرم ” 3 ” أشهر، تركيب أنابيب بلاستيكية ضغط عالي بطول ” 500 ” متر، ذات قطر ” 200 ” مليمتر، بالإضافة إلى إنشاء ” 14 ” غرفة تفتيش خرسانية جديدة بأعماق مختلفة مع تركيب أغطية حديدية محكمة.
وخلال عملية التسليم، بمعية نائب مدير عام لشؤون الصرف الصحي بالمؤسسة المحلية للمياه، المهندس زكي حداد، حث مدير عام البريقة، الدكتور صلاح الشوبجي، الجهة المنفذة في البدء بعمل المشروغ مع التقيد بالمواصفات الهندسية والمعايير الفنية مع الإلتزام بالفترة الزمنية المتفق عليه في بنود عقد عمل إنجاز المشروع، مشيراً إلى أهمية تنفيذ المشروع كونه سيسهم في القضاء على الطفح المستمر لمياه الصرف الصحي والحفاظ على الوضع البيئي بالحي.
وثمن الدكتور الشوبجي، جهود منظمة اليونسيف العالمية على تبنيه في تنفيذ العديد من المشاريع الخدمية والتنموية في مختلف المجالات، وعلى وجه الخصوص هذا المشروع الخدمي الهام في معالجة ما يعاني به أهالي حي الضباط بمنطقة صلاح الدين بسبب تهالك شبكة الصرف الصحي والحفاظ على الأثر البيئي للحي.
حضر عملية التسليم، ممثل عن مشروع المياه والصرف الصحي للمدن الحضرية بوزارة المياه والبيئة، المهندس نيازي عبده محمد، ومدير الصرف الصحي بمديرية البريقة، المهندس وضاح أحمد عوض، وممثل عن منظمة اليونسيف العالمية، المهندس خالد مشرع، ومدير شركة إرم ستار للتجارة والمقاولات العامة، المهندس عبدالغني الصهباني.
أخبار ذات صله