fbpx
الضالع.. اختتام دورة صياغة وإعداد المشاريع التنموية برعاية المجلس التنسيقي لمنظمات المجتمع المدني
شارك الخبر

يافع نيوز – الضالع – خاص.
اختتمت اليوم في محافظة الضالع اعمال الدورة التدريبية الخاصة بصياغة وإدارة المشاريع التنموية التي نظمتها لجنة الشراكة لعدد من منظمات المجتمع المدني تحت رعاية المجلس التنسيقي الأعلى لمنظمات المجتمع المدني بالمحافظة.
وشهد اختتام الدورة حضور  قاسم صالح ناجي نائب رئيس الهيئة التنفيذية لانتقالي الضالع ورائد علي شايف مدير عام مكتب الإعلام بالمحافظة، ومطلق المعكر عضو الجمعية الوطنية ومحمد محمود مدير الإدارة الثقافية للمجلس الانتقالي، وعائد محمود مدير إدارة الجمعيات بمكتب الشؤون الاجتماعية.
ورحب رئيس لجنة الشراكة الدكتور نجيب محمد مثنى الشعيبي بضيوف الختام مشيداً باهتمام وحرص قيادة السلطة المحلية والمجلس الانتقالي ومتابعتهم لأنشطة وفعاليات منظمات المجتمع المدني المحلية ، معتبراً أن ذلك يندرج في سياق تعزيز قدرات الكوادر المدنية.
وفي كلمة له أشاد نائب رئيس انتقالي المحافظة بإقامة مثل هكذا دورات لما من شأنها الإسهام في تطوير أداء المنظمات الغير حكومية وما يترتب عليه من تحقيق الفائدة المرجوة للمجتمع المحلي المستفيد من أنشطة ومشاريع منظمات المجتمع المدني.
وأثنى قاسم صالح ناجي بالجهود المبذولة من قبل قيادة المجلس التنسيقي الأعلى لمنظمات المجتمع المدني ، مشدداً على أهمية تنفيذ أنشطة ذات جدوى ومنفعة تعمل على تلبية احتياجات المجتمع المحلي وبالذات على مستوى المجالات الإنسانية والخدمية المتعددة.
وكان مدرب الدورة الدكتور عبدالله كريدي قد أوضح أن الدورة تأتي ضمن أنشطة بناء الشراكات الفعالة وتنمية قدرات الكادر المحلي وتنمية مهاراتهم ومعارفهم التي يحتاجونها في مجال عملهم.
الدورة التي استمرت لمدة يومين واحتضنتها قاعة مؤسسة إدراك كانت قد استهدفت عدد (35) مشارك يمثلون الجمعيات والمؤسسات المنضوية تحت في إطار لجنة الشراكة التابعة للمجلس التنسيقي الأعلى لمنظمات المجتمع المدني بالمحافظة.
وتطرقت الدورة إلى عدداً من المفاهيم المتعلقة بإعداد وصياغة المشاريع التنموية ابتدأ بتحديد الاحتياج وتحليل المشاكل ثم توضيح الفكرة والهدف من المشروع وكيفية تقديم طلبات التمويل للمشاريع التنموية إلى الجهات المانحة ، إلى جانب استعراض نماذج تقديم دراسة المشاريع التنموية.
أخبار ذات صله