fbpx
المحافظ البحسني يشهد استعراضًا عسكريًا لوحدات من قوات إدارة الأمن والشرطة بساحل حضرموت
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – خاص.
شهد محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، اليوم بمدينة المكلا، استعراضًا عسكريًا لوحدات من قوات إدارة الأمن والشرطة بساحل حضرموت.
وألقى المحافظ البحسني كلمة خلال الاستعراض، عبّر فيها عن سعادته بإلتحام هذه القوة التي تؤكد مدى استعدادها وجاهزيتها للدفاع عن حضرموت والحفاظ على أمنها واستقرارها الداخلي، حاثًا على أهمية تناغم المؤسستين العسكرية والأمنية في تنفيذ المهام.
وتطرق محافظ حضرموت إلى الدور الذي لعبته إدارة الأمن والشرطة في مواجهة الإرهاب، وما تعرضت له بعض القيادات والجنود في إدارة الأمن من استهداف، من قبل التنظيمات الإرهابية، مقدّرًا الجهود والتضحيات التي قدمها منتسبي الأمن في سبيل تثبيت الأمن الداخلي والحفاظ على السكينة العامة.
واستنكر المحافظ بعض العادات الدخيلة والسلوكيات غير المثالية، مشددًا على ضرورة التخلص منها، وعكس الصورة المشرفة لإدارة الأمن والشرطة بساحل حضرموت، موجهًا بعمل خطة لتقييم عمل القادة والضباط والصف ضباط والجنود وانضباطهم وقدرتهم على تنفيذ المهام، لتكريمهم خلال الاحتفال الذي تنظمه السلطة المحلية بالمحافظة نهاية كل عام.
وأكد محافظ حضرموت على أهمية رفع كفاءة وقدرات كافة منتسبي الأمن والشرطة، من خلال تكثيف التدريب والتأهيل لهم، حتى يكونوا على قدرٍ كافٍ من الاستعداد لتنفيذ أي مهام موكلة إليهم، منوهًا بأهمية مهام الأمن والشرطة لدورها في تثبيت الأمن الداخلي، مجددًا اهتمامه بالعمل على تحسين أوضاع ومعيشة وسكن منتسبي الأجهزة الأمنية.
ووجه المحافظ البحسني إدارة الأمن والشرطة بساحل حضرموت بوضع حلول لظاهرة بيع القات بالقرب من المستشفيات وفي الأماكن العامة، وإبعاد هذه الظاهرة خارج المدينة، متمنيًا للأجهزة الأمنية التوفيق والنجاح في كافة مهامها.
بدوره جدد القائم بأعمال المدير العام للأمن والشرطة بساحل حضرموت العميد سعيد بن دويس معاهدة منتسبي الأمن والشرطة بالعمل باتجاه ونسق واحد للدفاع عن أمن ومكتسبات حضرموت، والحفاظ على كل ما تحقق لها من منجزات أمنية بالمحافظة، مشيرًا إلى المعنويات العالية والعزيمة وحب الوطن لمنتسبي الأمن وجاهزيتهم لتنفيذ اي مهام دفاعًا عن حضرموت وحفاظًا على أمنها واستقرارها.
حضر الاستعراض، وكيل المحافظة لشؤون الدفاع والأمن العميد صالح لحمدي، وعدد من قيادات الأمن والشرطة بساحل حضرموت.
أخبار ذات صله