وسط خلافات بين محافظي عدن ولحج حول مصنع اسمنت الوطنية.. مدير مديرية المسيمير يعترف بانتشار السرطانات والتلوث البيئي بسبب الفحم الحجري
شارك الخبر

يافع نيوز – لحج – متابعات:

كشف مدير عام مديرية المسيمير بالحواشب عن انتشار السرطانات والامراض وتضرر الزراعة وتضرر المواطنين بشكل كبير جراء محطة الفحم الحجري بمصنع اسمنت الوطنية في بله بمديرية المسيمير بمحافظة لحج.

وقال مدير عام المسيمير ” حاميم سعيد” في برنامج مع اذاعة هنا عدن ” موثق لدى الموقع” في برنامج يقدمه ” علي السقاف” حول اعتصام المواطنين امام مصنع الاسمنت، ان الاضرار بالمسيمير كبيرة، وان الوضع والتلوث كبير جداً وانتشار الامراض الخبيثة والسرطانات كبيراً.

واكدت مصاردر محلية تعليقاً على تصريحات مدير عام المسيمير بأن اعتراف مدير مديرية المسيمير يأتي بعد خروج المواطنين باعتصامات مستمرة منذ نصف شهر استطاعوا خلالها الوقوف امام بوابة مصنع الاسمنت للمطالبة باغلاق محطة الفحم الحجري التي تسببت باضرار كبيرة وخطيرة للسكان ومزارعهم .

وقالت المصادر: رغم رفض مدير عام المسيمير للاعتصام وتصريحه من سابق برفض الاعتصام واعتباره تخريبي، الا انه بعد شعوره بقرب تحقيق المواطنين لمقاصدهم وهدفهم اراد التسلق على مطالبهم. فيما هو ومحافظ لحج شعروا بتجاوزهم من قبل محافظ عدن الذي يقود لجان وساطة باستمرار لأجل خدمة المتنفذ المالك الشركة الوطنية للاسمنت.

وكشفت المصادر عن خلافات بين محافظي لحج وعدن بسبب تسابقهم على اخماد اعتصامات المواطنين الذين يتعرضون لاضرار بيئية خطيرة وكبيرة تقتل مزارعهم واولادهم وتسبب لهم امراض كبيرة. مثلما اعترف بها مدير عام مديرية المسيمير.

وقالوا ان خلافات محافظي لحج وعدن تاتي تسابقاً لكي يتسلم منهم المنحة التي سيصرفها مالك مصنع الاسمنت له مقابل اخمادهم وتحايلهم على مطالب المواطنين المطحونين والمقهورين الذين يتعرضون للإبادة الجماعية بالبطيء.

ويتظاهر المواطنين والسكان بالالاف وفتخوا مخيمات اعتصام منذ اسبوعين مطالبين بايقاف محطة الفحم الحجري ويناشدون مالكي مصنع الوطنية اعادة تشغيل المصنع بمادة الديزل التي تعتبر نسبية اخف كارثية من الفحم الحجري الذي يعتبر محرما استخدامه دوليا وفق تقارير دولية ودراسات محلية.

ولا تزال الاوضاع متوترة، فيما يحذر المواطنين من اي خطوات عسكرية او امنية، مؤكدين انهم على حق ويجب على الجميع الوقوف معهم، بما فيها القوات الامنية والعسكرية، وان المعتصمين هم جزء من المقاومة الجنوبية التي قدمت الاف الشهداء والتضحيات ولكنها ترفض ما يتم من اضرار بسبب محطة الفحم الحجري التي يستخدمها مصنع الاسمنت بديلا عن الديزل ولها اضرار خطيرة وكارثية وفق ما يقوله المواطنين المعتصمين.

أخبار ذات صله

اترك تعليقك

+30
°
C
H: +30°
L: +29°
Aden
الجمعة, 07 مايو
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس
+31° +31° +31° +30° +30° +32°
+29° +29° +29° +29° +29° +30°