عاجل.. المعتصمون أمام بوابة مصنع أسمنت الوطنية يصدرون بيان هام ينفي اي اتفاق ويحذرون اي شخص من المتاجرة بقضيتهم
شارك الخبر

 

يافع نيوز – لحج:

نفى الاف المعتصمين من المواطنين في بوابة مصنع اسمنت الوطنية في بله بمديرية المسيمير بمحافظة لحج اي علاقة لهم بلجان مكلفة للتفاوض او المتاجرة بمواقفهم. مشيرين ان من يريدن ان يفاوضهم فعليه الحضور اليهم في مخيمات الاعتصام امام بوابة مصنع الاسمنت.

واكدوا ان مطالبهم واضحة وهي ايقاف محطة الفحم الحجري الخطيرة والتي تسببت باضرار جسيمة عليهم وعلى مصادر رزقهم.

وصدر البيان التالي:

أكدت اللجنة التنظيمية للاعتصام المفتوح أمام مصنع الشركة الوطنية للأسمنت بأن موقفها واضح وصريح من أي محاولات لفرض حلول او تسويات لا تتناسب مع مطلب وإرادة المواطنين الذين يطالبون بوقف العمل بمادة الفحم الحجري، معتبره بانها جزء لا يتجزاء من هذا شعب الجنوب الصابر المكافح الأبي في نضالاته ومعاناته وإنتصاراته، ولن تسمح للعابثين بتمييع هذه القضية الحقوقية العادلة او تحريف مسارها القانوني وتوظيفها لأغراض ومآرب سياسية خبيثة.

واكدت اللجنة التنظيمية، بأن الأمور أضحت جلية أمام الجميع بأن هناك عناصر مدعومة من جهات تخدم مخططات هذه الشركة للقضاء على حياة المواطنين وتدمير ممتلكاتهم واجبارهم للقبول بحلول تحت تهديد القوة والسلاح.

ولهذا ندعو كافة الأخوة المعتصمين الى أخذ الحيطة والحذر من اختراقات هذه العناصر التي تم توظيفها وتمويلها من أجل إثارة الفوضى والصدام مع مجاميع المعتصمين الذين يقومون بدور أمني بارز منذ اليوم الأول في حماية المنشأة الصناعية والحفاظ على معداتها وأجهزتها، والجميع يتحلون بالصبر وضبط النفس ويؤدون واجبهم الوطني والأخلاقي في تأمين هذه الممتلكات بصورة طوعية الى جانب طاقم الحراسة المداوم”.

نؤكد للجميع بأننا لم نعد معنيين  بتنفيذ ما ورد من بنود نص عليها اتفاق الأمس المبرم مع اللجنة نظرا للخروقات العديدة التي حصلت وعدم إلتزام الطرف الأخر بمعظم مضامين الاتفاق وإصراره المتعمد على كسر إرادة المعتصمين”.

نؤكد بأننا لن نسمح بأي أعمال تخريبية أو أعمال فوضوية تطال الممتلكات العامة والخاصة في هذه المنشأة، وسنتصدى عبر لجاننا لأي عناصر تحاول اختراق الحواجز الأمنية التي نصبت او أقتحام مبنى المنشأة بلغة التهديد والقوة مهما كان مصدرها ومن يقف خلفها”

نؤكد باننا رهن إشارة الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي، ومستعدون للإمتثال والإنصياع لتوجيهاته وقراراته ولدينا اليقين التام بانه هو الوحيد الذي يستطيع معالجة هذه القضية وايجاد الحلول المناسبة لها، وآمالنا كلها معلقه على الرئيس عيدروس لإنصافنا من هذا الظلم والجور”

ختاما لقد عاهدنا أنفسنا وأهلنا بأننا ماضون في مطلبنا ولن نبرح مواقعنا او نتراجع قيد أنمله حتى نيل هذا المطلب وإنتزاع هذا الحق المشروع في الحياة الذي يحاول البعض تغييبه عنا وسلبه عنوة منا مهما كلفنا ذلك من ثمن”.

*صادر عن اللجنة الاعلامية والتنظيمة لاعتصام ابناء الحواشب امام مصنع أسمنت الوطنية.

أخبار ذات صله

اترك تعليقك

+30
°
C
H: +30°
L: +29°
Aden
الجمعة, 07 مايو
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس
+31° +31° +31° +30° +30° +32°
+29° +29° +29° +29° +29° +30°