”أرضية مشتركة” تنفذ جلسات الحوار المجتمعي في منطقتين بلحج
شارك الخبر

يافع نيوز – لحج – انوار العبدلي
بتمويل من الاتحاد الأوربي والشراكة مع المنظمة الدولية للهجرة نفذت منظمة البحث عن أرضية مشتركة صباح اليوم الثلاثاء بمديرية تبن بمحافظة لحج جلسات الحوار المجتمعي بكل من قرية الحُبيل وكوكبان .
وبحضور مدير عام مكتب الصحة لمديرية تبن د. طرزان العطيفي وفريق من المنظمة برئاسة سماح البعداني مديرة المشروع وسالم مختار وعماد عطيري منسق مشروع المنظمة بلحج وعضو من المجلس المحلي لمديرية تبن الأستاذ يسلم الشنه انطلقت جلسات الحوار المجتمعي مع عدد من وجهاء المنطقتين والمواطنين والوسطاء المحليين الذين ادارو جلسات الحوار حيث تم التطرق ومناقشة النزاعات لقضايا تم رفعها سابقا سوى كانت صحية أو تعليمية أو مائية وغير ذلك تعاني منها كل من منطقة الحُبيل وكوكبان والعمل على إيجاد الحلول لها من خلال هذه الجلسات الحوارية المجتمعية مع سكان المنطقة .
الأستاذة سماح البعداني مديرة المشروع بمنظمة أرضية مشتركة أوضحت بأن جلسات اليوم تتمثل حول مناقشة قضايا النزاع وإيجاد تفاهمات وحلول توافقية ومشتركة يطرحها المشاركون من أبناء المنطقة لعمل خطة لحل النزاع الاجتماعي ورفعه للمنظمة لدعمه .
هذا وينقسم الوسطاء المحليين لمديرية تبن إلى فريقين الفريق الأول برئاسة سالم عطيه لمنطقة كوكبان وكود دعيس والفريق الثاني برئاسة حسام السلامي لمنطقة الحبيل .
جلسات الحوار المجتمعي تأتي ضمن مشروع دعم التماسك والتكيف المجتمعي للمجتمعات الضعيفة في اليمن حيث يستهدف المشروع بمحافظة لحج اربع مديريات وهي ” الحوطة – تبن – المسيمير – القبيطة ” .
هذا ولقد نفذت منظمة البحث عن أرضية مشتركة بوقت سابق جلسات تحقق ومصادقة لقضايا النزاع التي تم مسحها من قبل الوسطاء المحليين وتم مناقشتها مع أهالي المناطق المستهدفة بالمشروع .
أخبار ذات صله

اترك تعليقك

+30
°
C
H: +30°
L: +29°
Aden
الجمعة, 07 مايو
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس
+31° +31° +31° +30° +30° +32°
+29° +29° +29° +29° +29° +30°