دائرة ولجنة المرأة والطفل في الأمانة العامة والجمعية الوطنية تعقدان لقاء تشاوري مع إدارة المرأة في تنفيذية انتقالي الضالع
شارك الخبر

يافع نيوز – الضالع – خاص.
عقدت دائرة المرأة والطفل  في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي ولجنة المرأة والطفل في الجمعية الوطنية اليوم الخميس لقاءً تشاورياً مع إدارة المرأة والطفل في الهيئة التنفيذية للمجلس بمحافظة الضالع وفروعها بالمديريات.
ويأتي اللقاء الذي أقيم في مقر الهيئة التنفيذية لانتقالي الضالع بحضور نائب رئيس الهيئة التنفيذية الاستاذ قاسم صالح ناجي، ضمن برنامج النزولات الميدانية الذي تنفذه لجنة وإدارة المرأة إلى الادارات على مستوى المحافظات، للوقوف أمام التحديات والصعوبات التي تعترض عمل الإدارات النسوية.
ورحب نائب رئيس تنفيذية انتقالي محافظة الضالع الاستاذ قاسم صالح ناجي باعضاء الوفد المكون من رئيس دائرة المرأة والطفل في الأمانة العامة لهيئة الرئاسة الأستاذة اشتياق محمد سعد ، ونائبتها الأستاذة ياسمين مساعد ،ورئيس لجنة المرأة والطفل في الجمعية الوطنية الأستاذة عيشه طالب، إلى جانب مسؤول قسم تنمية المرأة ابتسام عبدالله ومسؤول قسم برمجة وإدارة المشاريع خديجة، ومدير إدارة المرأة والطفل في تنفيذية محافظة لحج أروى مقطري.
وأثنى قاسم على جهود القطاع النسوي الجنوبي شاكراً تنفيذ النزول للاستماع إلى هموم واشكاليات العمل لدى إدارة المرأة بمحافظة الضالع ، وحث على أهمية تقديم كل أوجه الدعم لقطاع المرأة باعتبارها تمثل نصف المجتمع.
الاستاذة اشتياق محمد سعد رئيس دائرة المرأة والطفل في الأمانة العامة نقلت في مستهل حديثها تحيات القيادة السياسية الجنوبية ممثلة بالرئيس القائد عيدروس الزبيدي، مشيدة بالدور البارز والمهام الوطنية الجسيمة التي تقوم بها المرأة الضالعية على وجه العموم وقيادة إدارة المرأة والطفل في الهيئة التنفيذية للمجلس ومن ذلك الوقوف جنباً إلى جنب في مساعدة ودعم المرابطين في جبهات القتال باعتبار المرأة هي الأم والاخت والزوجة لكل الشهداء والجرحى والمرابطين.
كما أكدت رئيس لجنة المرأة والطفل في الجمعية الوطنية الأستاذة عيشه طالب اهتمام وحرص القيادة السياسية بالمرأة من خلال التوجيه المستمر بايلاء المرأة الجنوبية كل أوجه الدعم لتعزيز دورها العملي وبما يمكنها من أداء واجباتها الوطنية على النحو المرجو.
هذا وكانت الاستاذه ياسمين مساعد نائب رئيس إدارة المرأة والطفل في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي قد شددت في كلمة لها على ضرورة تكامل كل الجهود لتعزيز دور المرأة على مستوى الهيئة التنفيذية بالمحافظة وفروعها بالمديريات والمراكز ، مؤكدة أن هذا الأمر يتطلب توفير كل الإمكانيات اللازمة لإبراز قدرات الكادر النسوي وتذليل كافة الصعوبات التي تعترض سير عملهن.
وشهد اللقاء التشاوري استعراض مجمل الهموم التي ترافق عمل الإدارة التنفيذية لانتقالي المحافظة وفروعها في المديريات، حيث قدمت الأستاذة جليلة علي قاسم رئيس إدارة المرأة والطفل في تنفيذية الضالع  بمعية نائبتها الأستاذة سيناء محمد حسين شرحاً تفصيلياً عن أهم الصعوبات الماثلة وأبرز الاحتياجات اللازم توافرها، كما كان لمدراء الإدارات النسوية في المديريات نقاشهن المستفيض حول الإشكاليات والتحديات التي تواجههن على مستوى الميدان العملي.
وفي ختام اللقاء التشاوري أشادت قيادة دائرة ولجنة المرأة والطفل في الأمانة العامة والجمعية الوطنية بمستوى التفاعل المثمر من قبل الحاضرات وأكدت على تدوين كل الملاحظات والمقترحات للرفع بها إلى القيادة السياسية للعمل بها ووضع المعالجات المناسبة لكل المشكلات والتحديات التي ترافق أداء إدارات المرأة والطفل في محافظة الضالع وفي عموم محافظات الجنوب.
أخبار ذات صله

اترك تعليقك

+30
°
C
H: +30°
L: +29°
Aden
الجمعة, 07 مايو
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس
+31° +31° +31° +30° +30° +32°
+29° +29° +29° +29° +29° +30°