fbpx
انتقالي حضرموت يحتفي بالذكرى ال58 لثورة 14أكتوبر بتنظيم فعالية تكريمية كبرى لأسر شهداء الثورة الجنوبية بالمحافظة
شارك الخبر

يافع نيوز – المكلا – خاص.
    نظمت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت، بقاعة الفخامة بمدينة المكلا ، صباح اليوم الخميس، فعالية تكريمية كبرى لأسر الشهداء بالمحافظة، احتفالا بالذكرى ال 58 للثورة الأكتوبرية الخالدة ،  كرمت خلالها أكثر من 600 أسرة شهيد.
  وفي الفعالية التكريمية التي رعاها الرئيس القائد عيدروس بن قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ، القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية ، تحدث الأستاذ علي عبدالله الكثيري عضو هيئة رئاسة المجلس ، رئيس هيئة اﻹعلام الجنوبية ، المتحدث الرسمي باسم المجلس ، معبرا عن سعادته بالمشاركة في الاحتفال بالذكرى الثامنة والخمسين لثورة 14 أكتوبر المجيدة ،  بتكريم أسر الشهداء ، ناقلا إليهم تحيات وتهاني الرئيس القائد عيدروس الزبيدي.
وقال الكثيري في الحفل ، الذي حضره رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت ، العميد الركن سعيد أحمد سعيد المحمدي ، ونائبه الأستاذ علي صالح الهميمي ، ونائب الرئيس لشؤون تنسيقية الجامعات الدكتور حسن صالح الغلام العمودي ، ورئيس الهيئة المساعدة لمديريات الوادي والصحراء ، الشيخ صالح سالم العمودي ، والعميد الركن عبد الدائم محمد طاهر ، قائد لواء بارشيد ، وقائد النخبة الشبوانية العقيد محمد سالم البوحر .. نقف في هذا اليوم إجلالا وإكبارا لهؤلاء الأبطال الذين قدموا أرواحهم فداء لتراب الوطن الغالي لتبقى تضحياتهم خالدة في سجل البطولة والشرف ومنارة تستلهم الأجيال القادمة منها معنى الفداء والولاء للوطن الجنوبي وشعبه الأبي.
وأشار إلى إن الاحتفاء بذكرى الثورة الأكتوبرية ، يجدد فينا العزم والقوة على المضي قدما على نهج الشهداء والمناضلين، نحو استكمال أهداف شعبنا في التحرر والاستقلال وإقامة الدولة الجنوبية الاتحادية ..
   مؤكدا حتمية انتصار شعبنا على الرغم من الحروب المتعددة التي يواجهها ، على مختلف الأصعدة ، العسكرية والسياسية والإعلامية والاقتصادية .
وأوضح الكثيري بأن المجلس الانتقالي انخرط في العملية السياسية ، ووافق على اتفاق الرياض وآليته التسريعية ، وشارك في تشكيل الحكومة ، ورحب مؤخرا بعودتها إلى العاصمة عدن ، على الرغم من العراقيل التي تضعها أطراف في الشرعية بغية تعطيل الاتفاق  وإفشال جهود الأشقاء في التحالف العربي.
كما ألقيت في الحفل التكريمي كلمة باسم أسر الشهداء ، ألقاها الشاب نائف ، نجل الشهيد فرج مرجان بن همام ، عبر فيها عن امتنان ذوي الشهداء وتقديرهم للمجلس الانتقالي ورئيسه القائد عيدروس قاسم الزبيدي ، وقيادته المحلية بحضرموت ،  على هذه اللفتة الكريمة والمبادرة العظيمة ، لتنظيم هذه الفعالية التكريمية ، التي تعكس روح الوفاء والعرفان لتضحيات شهدائنا الأبطال.
 وأكد أن هذه المبادرة تبعث في نفوس ذوي الشهداء العزة والشموخ ، والاحساس بالفخر بتضحيات شهدائهم البطولية ، التي رسموا بها دروب النصر ، في حرب التحرير الأولى ضد المستعمر البريطاني ، ورفضا لوحدة الضم والإلحاق ، ودفاعا عن حضرموت في مواجهة قوى الإرهاب.
 ودعت الكلمة المجلس الانتقالي ، بصفته المفوض من قبل معظم أبناء الجنوب والممثل الشرعي للجنوب ، إلى مزيد من الاهتمام برعاية أسر الشهداء ، وجعلها عملاً مؤسسياً، يقوم على استراتيجية متكاملة لدعم وتلبية متطلبات أسر الشهداء وتوفير الحياة الكريمة لهم ، عبر برامج ومبادرات تساهم في تقديم الدعم لأسرهم وتشجعها على مواصلة تعليم أبنائها ، وتمنح الأولوية لهم في التوظيف، خاصة  في هذه الظروق الاقتصادية الصعبة ، التي باتت كثير من الأسر عاجزة عن توفير الاحتياجات الأساسية.
 كما أكدت كلمة أسر الشهداء على أهمية  تنفيذ مبادرات  تخلد ذكرى شهدائنا الأبرار ، وتعبر عن الفخر والاعتزاز بتضحياتهم،  من خلال تسمية مرافق الدولة والشوارع والأحياء بأسمائهم، وغيرها من المبادرات التي تعكس روح الوفاء والعرفان لتضحياتهم.
واستعرض المناضل سالم أحمد المرشدي مدير إدارة الشهداء والجرحى بالهيئة التنفيذية للمجلس بالمحافظة ، في كلمته ، الجهود التي تبذلها إدارة الشهداء والجرحى في أرشفة وتوثيق ملفاتهم، مشيرا إلى إن الإدارة بصدد تنفيذ عدد من النشاطات والمبادرات ، الهادفة إلى تقديم الرعاية لأسر والجرحى.
وتخلل الحفل التكريمي ، مشهد تمثيلي ، وأناشيد وطنية ، وقصيدتان شعريتان للشاعر سعيد باعجاج وسعيد العوبثاني نالت استحسان الحضور.
أخبار ذات صله