fbpx
كتلة حلف وجامع حضرموت تلتقي بالقيادات المجتمعية في سيئون لتبني مطالب وهموم المجتمع للجهات المعنية
شارك الخبر

يافع نيوز – سيئون – خاص.
عقد بمكتب الوادي لكتلة حلف وجامع حضرموت من أجل حضرموت والجنوب، اليوم الثلاثاء، اجتماع بالقيادات المجتمعية بمدينة سيئون برئاسة الشيخ/ حسن سعيد الجابري؛ بهدف تببني مطالب وهموم المجتمع ورفعها للجهات المعنية، ومناقشة أوضاع الحارات والخروج بمقترحات تجاه كل القضايا إلانسانية والاجتماعية والخدماتية بالمدينة .
في البدء رحب الجابري بالحاضرين، شاكرا تلبية الدعوة والتفاعل مع أنشطة وفعاليات وأهداف الكتلة، معرجا على نبذة مختصرة تركزت على إنشاء الكتلة والأهداف التي قامت من اجلها وتسعى لتحقيقها .
وقد استمع الشيخ الجابري لمداخلات الحاضرين التي تضمنت هموم وقضايا المجتمع والقيادات المجتمعية، واهمها الانفلات الأمني الذي يقلق الجميع والسبل الكفيلة بالحد من الحوادث الامنية بالتشاور والتنسيق مع الجهات الامنية والسلطة المحلية ، أيضا التجاوزات غير العادلة في عمليات التوزيع الإغاثي،  ومشاكل النازحين والمهمشين بالحارات، وطرق اسكانهم دون معلومات واضحة عن النزلاء الجدد في الحارات  ايضا وقف المجتمعون على المعوقات التي تعترض مياه السيول وتعرض مساكن المواطنيين للخطر  ، بالإضافة إلى مناقشة كيفية مساعدة الشباب والأسر الفقيرة في التأهيل والتدريب، وكذا مناقشة قضايا التعليم والصحة، وإيجاد قاعدة بيانات خاصة للحارات السكنية .
وقد عبر قيادات المجتمع عن سعادتهم بإنشاء مكتب الكتلة بالوادي، مثمنيين دعوتهم والتشاور معهم ومستبشرين الخير في الكتلة لتلمس هموم المجتمع  عبر القيادات المجتمعية والتعاون معهم في تقديم الدعم اللازم للرقي وتحسين عمل قيادات المجتمع والعمل المجتمعي .
وتم في نهاية الاجتماع تشكيل لجنة صياغة المخرجات ليسهل تقديمها للجهات المختصة والتعاون في معالجتها .
حضر الاجتماع نائب رئيس الكتلة الأستاذ/ صالح بازقامة، والأمين العام المساعد المنصب/ أبوبكر باوزير، وأعضاء الهيئة الإدارية بالمكتب.
أخبار ذات صله