انتقالي أبين يختتم الدورة التدريبية للفلاحين الخاصة باستخدام الطرق الحديثة لزيادة للانتاج
شارك الخبر

يافع نيوز – أبين – عبدالرقيب السنيدي.
تحت رعاية المجلس الانتقالي الجنوبي محافظة أبين ، اختتمت الادارة الاقتصادية بانتقالي ابين اليوم الاربعاء اعمال الدورة التدريبية لفلاحي مديريتي زنجبار وخنفر والتي شارك فيها عشرين فلاحا استمرت يومين في كيفية استخدام الطرق الحديثة في الزراعة بهدف زيادة الانتاج وتقليل التكلفة .
في ختام الندوة أكد الدكتور مبارك الحمصي مدير الادارة الاقتصادية الى اهمية استخدام الطرق الحديثة لزيادة الانتاج الزراعي في ظل تدمير ممنهج للقطاع الزراعي في المحافظة من قبل قوى الاحتلال اليمني ، والتي استهدفت الزراعة ومؤسساتها الانتاجية ، داعيا المشاركين الى بلورت الطرق والاساليب الذي تلقوها خلال الدورة للعمل بها لتحسين الانتاج الزراعي .
كما تلقى المشاركون في الدورة التدريبية التي استمرت يومين متتالين الى العديد من المهارات    والطرق الحديثة لتحسين الانتاج الزراعي ، حيث قدم الباحثين كلا في مجاله اختصاصة الطرق والاساليب في زراعة الخضروات، وايضاء المبيدات وفوائدها وطرق مكافحتها طرق استخدامها واسمائها ومدى تاثيرها على الافات الحشرية ومدى تاثيرها على البيئة والانسان والحيوان .
بدورهم اشاد المشاركين بأهمية هذة الدورة التديبية والتي تقام لأول مرة منذ اكثر من عقدين من الزمن بعد تدمير القطاع الزراعي، والتي بستفيد منها المزارعين والمنتجين في تحسين الانتاج الزراعي .
أخبار ذات صله

اترك تعليقك

+30
°
C
H: +30°
L: +29°
Aden
الجمعة, 07 مايو
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس
+31° +31° +31° +30° +30° +32°
+29° +29° +29° +29° +29° +30°