منسقية جامعة أبين تنظم ندوة حول التصالح والتسامح ووحدة النسيج الاجتماعي الجنوبي
شارك الخبر

يافع نيوز – أبين – عبدالرقيب السنيدي.
برعاية المجلس الانتقالي الجنوبي محافظة أبين ، نظمت الادارة الاقتصادية بمنسقية جامعة أبين ،صباح اليوم الاربعاء ندوة التصالح والتسامح الجنوبي ووحدة النسيج الاجتماعي الجنوبي ، بحضور الدكتور يسلم بالليل رئيس منسقية الانتقالي بجامعة أبين، وعددا من قيادات المجلس بالمحافظة والاكاديميين والنشطاء السياسيين واساتذة الجامعة .
وفي مستهل الندوة رحب الدكتور بالليل بالحاضرين ،مؤكدا الى اهمية المرحلة التي تعيشها الساحة الجنوبية وتعقيداتها، وما يتطلب من وحدة الصف ولم الشمل وانجاح الحوار الجنوبي الجنوبي ، لمواجهة المد الحوثي والاخواني على الجنوب .
فيما أشار الدكتور محمد حيدرة مدير الادارة الاقتصادية بمنسقية الجامعة الى الاستفادة من هذة الندوات والعمل بين اوساط المجتمع على وحدة النسيج الجنوبي وافشال كل المخططات التي تحاول خلق التفرقة بين ابناء الجنوب .
وقدمت في الندوة مداخلتان الاولى تطرق فيها السياسي والصحفي محمد ناصر العولقي
الى أهمية التصالح والتسامح والطرق التي مهدت الى قيام التصالح الجنوبي وتعزيز اللحمة الجنوبية وارتباطة بالنضال الجنوبي في استعادة دولته ،مشيرا الى تجارب التصالح والتسامح في خلق مجتمع متماسك ،موضحا بعض المفاهيم التي تتناقض مع التصالح والتسامح كالتفريض بقضية الجنوب وهويتة واستعادة ارضة ، واخيرا اشار الى حماية وتعزيز التصالح الجنوبي ووحدة النسيج الاجتماعي الجنوبي من حيث المشاركة الفاعلة لكل ابناء الشعب والابتعاد عن المناطقية والشللية والطائفية وتبني سياسة اعلامية ناجحة .
فيما تطرق الناشط السياسي الاستاذ وليد الشرفي عن معنى التصالح والتسامح واهميتة وفوائدة وثمارة التي تتمثل في اقامة وحدة النسيج الجنوبي وهي ولادة المجلس الانتقالي وما لحق ذلك من ترتيبات عسكرية وامنية وسياسية ،متطرقا الى ان الوضع يحتم علينا الوقوف مع المجلس للحفاظ على وحدة النسيج الجنوبي للنهوض بواقعنا المعايش .
وخرجت الندورة بالعديد من المخرجات اهمها الدعوة الى التصالح والتسامح بين ابناء الجنوبي والحوار الجنوبي الجنوبي  ،ونشر الوعي في المجتمع عبر المساجد والجلسات العامة ، والى أهمية تشكيل فريق وطني لحل قضايا الثارات ، دعوة الاعلام الجنوبي الدفاع عن القضية الجنوبية والتصدي لكل الاعلام المقايض وحشد المليشات الارهابية ضد الجنوب ، تقديم الدعم لاسر الشهداء والاهتمام بابنائهم  ، نشر الوعي بين اوساط القوات الامنية العسكرية وكيفية التعامل مع المجتمع
أخبار ذات صله

اترك تعليقك

+30
°
C
H: +30°
L: +29°
Aden
الجمعة, 07 مايو
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس
+31° +31° +31° +30° +30° +32°
+29° +29° +29° +29° +29° +30°