تعطيل التنمية في سقطرى هدف الاخوان للسيطرة على الجزيرة
شارك الخبر

سقطرى – خاص

شهدت جزيرة سقطرى خلال الأعوام الأخيرة نهضة تنموية في كافة الجوانب، بعد عزلة استمرت لسنوات طويلة احرمت المواطنين فيها من أبسط حقوقهم .

حيث ظلت الجزيرة لسنوات طويلة تعاني من التهميش والحرمان من المشاريع التنموية والخدمات الأساسية مثل الكهرباء وشق الطرقات وغياب الاهتمام بالتعليم والمرأة، وهو ما جعلها معزولة عن العالم وأهلها يعانون ظروف صعبة .

وخلال السنوات الأخيرة شهدت الجزيرة عدد من المشاريع التنموية، في مختلف المجالات الخدمية والتعليمية والبنية التحتية مما كان له انعكاس إيجابي على حياة الناس في الجزيرة.

هذا الامر اثار حفيظة اخوان اليمن الذين يسيطرون على الشرعية وقرارها، لذلك سعوا الى تعطيل التنمية عبر أدواتهم في الجزيرة لتحقيق مكاسب سياسية على حساب أبناء الجزيرة .

ولم يكتفوا بذلك بل سعوا الى زرع الفتنة وضرب المجتمع السقطري ببعضه، عن طريق نشر الاشاعات والأخبار الكاذبة في وسائل اعلامهم وشراء الولاءات والذمم، بهدف احداث فوضى مجتمعية في الجزيرة للسيطرة عليها .

وآخر مساعيهم لعزل جزيرة سقطرى، كان تدخلهم لمنع وصول الطيران الى الجزيرة، وهو ما يعني خنق الجزيرة وحرمان أهلها من ابسط حقوقهم، لا سيما ان الطيران هو وسيلة النقل الأولى لرطب الجزيرة مع العالم، ونقل المرضى والمسافرين والطلاب من والى الجزيرة، وكذلك تشجيع السياحة التي تعد مصدر رزق مهم لأبناء الجزيرة.

مراقبون قالوا ان الاخوان أرادوا تكرار تجربتهم في عدن وشبوة ونقلها الى سقطرى، ولكنهم فشلوا بسبب وعي أبناء الجزيرة وصمودهم .
وأضافوا ان كل محاولات الاخوان المدعومة من قطر وتركيا لاثارة الفوضى في الجزيرة فشلت، لأن أبناء سقطرى جربوا هذه القوى لسنوات طويلة ولم يقدموا لأبناء الجزيرة شي يذكر حتى في الأزمات التي حدثت في الجزيرة ومنها كوارث الأعاصير .

الناشط السياسي شفيق السقطري قال ان أبناء الجزيرة يدركون عدوهم من صديقهم، وان الأيام علمتهم دروس اكتشفوا فيها من يتاجر بمعاناتهم ويستغلها لتحقيق مكاسب سياسية، ومن يقف معهم يخفف معاناتهم من خلال المشاريع التنموية التي تعيشها الجزيرة اليوم .
واعتبر ان تدخلات حزب الإصلاح ” اخوان اليمن ” في الجزيرة لم يكن هدفها المواطن وتنميته والتخفيف من معاناته، بل هدفها السيطرة على الجزيرة من خلال نشر الفوضى والانقسامات المجتمعية، مما يجعلها فريسة سهلة لأطماع تركيا وقطر في المنطقة .

وأضاف ان وهي أبناء الجزيرة افشل كل تلك الخطط وآخرها التكاتف الذي ظهر بين مقادمة ومشائخ الجزيرة، للتصدي لقرار منع وصول الطيران، حيث تمكن أبناء سقطرى من افشال هذا القرار وشاهدنا الطيران يعود من جديد لنقل المرضى والمسافرين والطلاب من الجزيرة الى الخارج .

وسوم

اترك رد

+30
°
C
H: +30°
L: +29°
Aden
الجمعة, 07 مايو
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس
+31° +31° +31° +30° +30° +32°
+29° +29° +29° +29° +29° +30°
%d مدونون معجبون بهذه: