fbpx
بتمويل صندوق رعاية المرضى بدولة الكويت.. تدشين مخيم العيون الطبي المجاني بمستشفى المسيمير
شارك الخبر

يافع نيوز – لحج – محمد مرشد عقابي.
دشن صباح اليوم الثلاثاء في المستشفى الريفي بمديرية المسيمير محافظة لحج، مخيم العيون الطبي الرابع المجاني لإجراء العمليات الجراحية لحالات المياه البيضاء وزراعة العدسات وتوزيع النظارات الطبية والأدوية المجانية الذي تنفذه مؤسسة الجبل التنموية بدعم من صندوق إعانة المرضى بدولة الكويت الشقيقة برعاية محافظ لحج وقيادة مكتب الصحة العامة والسكان بالمديرية والمحافظة.
ويأتي المخيم ضمن مشروع مكافحة العمى في العالم وسوف تستمر فترة معاينة الحالات حتى 23 سبتمبر 2021م على ان تبدأ العمليات الجراحية من تاريخ 25 سبتمبر الى 15 اكتوبر من هذا العام بمشاركة عدد من أخصائيي طب العيون.
وفي تصريح للدكتور سفير الطملة المدير العام لمستشفى المسيمير الريفي لوسائل الإعلام حول إقامة المخيم قال فيه ( اليوم بدأ مخيم العيون المجاني الرابع الذي يستهدف إجراء العمليات البيضاء وزرع العدسات وتوزيع النظارات الطبية والأدوية المجانية، مؤكدا بأن المخيم سيخفف من معاناة المواطنين في مديرية المسيمير والمناطق المجاورة.
واوضح الطملة، بأنه تم تجهيز عيادات خاصة للمعاينة للرجال وللنساء داخل المستشفى، مشيرا الى ان المخيم يهدف إلى إجراء العديد من العمليات الجراحية لإزالة المياه البيضاء وتركيب العدسات إضافة إلى توزيع الأدوية والنظارات الطبية المجانية.
أخبار ذات صله