الماجستير بامتياز للباحث نصر محمد الشعيبي في القانون المدني من اكاديمية شرطة دبي
شارك الخبر

يافع نيوز – دبي – خاص.
منحت اكاديمية شرطة دبي درجة الماجستير بامتياز، للباحث نصر محمد الشعيبي، في القانون المدني، برسالته الموسومة بـعنوان ( المسؤولية المدنية الناتجة عن النشر الإلكتروني).
وناقش الباحث في مقدمة الرسالة اهمية النشر الإلكتروني ولما يشهده العالم من تطوّر  متسارع في المجال المعلوماتي على مختلف الأصعدة والمجالات، وتحويل مايعرف بالنشر التّقليدي (الورقي) إلى عالم جديد يواكب تطور المجتمعات وسرعتها كما هو متعارف- اليوم- بعصر النَّشر الإلكتروني ووسائله الحديثة.
ويعتبر النّشر الإلكتروني من إحدى أهم دعائم الإعلام الجديد في المجتمعات المتقدمــة، وذلك لما يتميّز به من حرية التّعبير والرَّأي والرَّأي الآخر باعتبارهما المحرك والمكوِّن والدّاعم الرئيسي لحرية النّشر، إلا أنه بالمقابل هناك محاذير وتحديات كبيرة تحيط بحرية النّشر الإلكتروني.
واشادة لجنة المناقشة بجهود الباحث ورسالته وحرص الباحث نصر الشعيبي على استقاء المعلومات من مصادرها، وامانته العلمية في كتابة رسالته التي افنى كل جهوده و طاقاته فيها وكان نموذج للباحث المجتهد والحريص على اخراج رسالته العلمي بالشكل الذي نال رضى واستحسان الجميع، وباتت مرجعا مهما لكل الباحثين في مجال القانون المدني.
وتكونت اللجنة المناقشة من الاستاذ الدكتور مصطفى  ابو بندور  استاذ القانون المدني في جامعة حلوان ( مصر) والاستاذ دكتور محمد يونس استاذ القانون المدني في كلية القانون في أكاديمية شرطة دبي والاستاذ دكتور- عبدالناصر زياد استاذ القانون المدني في الجامعة الأردنية.
أخبار ذات صله

اترك تعليقك

+30
°
C
H: +30°
L: +29°
Aden
الجمعة, 07 مايو
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس
+31° +31° +31° +30° +30° +32°
+29° +29° +29° +29° +29° +30°