fbpx
تظاهرة حاشدة في مدينة المخا تندد بقصف المليشيا لميناء المدينة يا
شارك الخبر

يافع نيوز – متابعات

شهدت مدينة المخا، يوم الاثنين، مظاهرة حاشدة للتنديد، بإستهداف مليشيا الحوثي، مينا المخا، بالصواريخ والطائرات المسيرة.

ورفع المتظاهرون لافتات نددت بالهجوم الحوثي، معتبرة أن استهداف الميناء، رغبة حوثية في عودة أنشطة التهريب المشبوهة.

وردد المشاركون في المسيرة التي انطلقت من أمام مصرف الكريمي، مرورا بالشارع العام، لتستقر أمام المجمع الحكومي، هتافات” بالروح بالدم نفديك يا يمن”.

كما رددوا شعارات مناهضة للحركة الإرهابية التابعة لإيران، داعيين إلى محاسبة المليشيات على جريمتها الإرهابية المتمثلة في استهداف ميناء حيوي لاستقبال البضائع والمؤن.

وتجاوب أهالي المخا مع دعوات المشاركة في التظاهرة، حيث أغلقت المحلات التجارية كتعبير رمزي للتنديد بالعدوان الحوثي.

ودعا بيان صادر عن التظاهرة، المجتمع الدولي، والأمم المتحدة، إلى مواجهة مجرمي الحرب الحوثيين و محاسبتهم على جرائمهم الإرهابية.

وأضاف البيان، أن الجريمة الإرهابية الوحشية التي استهدفت أهم مكتسبات المدينة التاريخية العظيمة والميناء التجاري والتاريخي، إنما هو استهداف لكل بيت وأسرة وفرد في المخا أولاً وفي عموم اليمن كما هو اعتداء على حقهم وأملهم وحاضرهم ومستقبلهم.

وأعلن البيان دعم المتظاهرين، وتأييدهم لمواقف قائد المقاومة الوطنية، رئيس المكتب السياسي، العميد الركن، طارق محمد عبدالله صالح، وزملائه في قيادة القوات المشتركة لأدوارهم النظالية والعسكرية في التصدي لمليشيا الحوثي.

ودعا البيان، كافة اليمنيين إلى الوقوف صفا واحدا في مواجهة مجرمي الحرب الحوثيين ومن خلفهم الإيرانيين، لإسقاط غطرستهم.

كما دعا البيان العالم أجمع، وفي مقدمته الأمم المتحدة إلى القيام بمسؤولياته والتحرك العاجل إزاء هذه الجرائم التي تعد انتهاكا لكافة القوانين والمواثيق الدولية.

وأعرب البيان عن ثقة المتظاهرين بالقوات المشتركة و الحكومة والسلطات المحلية في سرعة معالجة الأضرار التي سببها القصف الهمجي البربري، وضمان الاستمرار في العمل وعدم التوقف أو التراجع، ونحيي في نفس الوقت ونشكر كافة الجهود التي بذلت للوصول إلى إعادة العمل في الميناء التاريخي ومفخرة المخا والساحل وتعز واليمن كلها.

ولا يفوتنا أن نعلن عن دعمنا ومساندتنا لجهود قيادة هذه القوات البطلة في تأمين الحياة والمواطنين ومصالحهم واستعادة الخدمات وتطويرها وإزالة ومعالجة المشاكل والمعوقات أمام مكاتب الدولة والسلطة المحلية لتقوم بعملها وواجباتها.

كما أعلن البيان دعم المتظاهرين واعتزازهم بمواقف العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح، قائد المقاومة الوطنية، وزملائه في قيادة القوات المشتركة، وأدوار المقاومة النضالية العسكرية والاجتماعية وعملياتها الإنسانية والطبية والخدمية، والتي استهدفت الجريمة الحوثية احدى البنى التحتية ومخازن هذه العمليات الإنسانية.

وكانت مليشيا الحوثي استهدفت ميناء المخا التاريخي بأربعة صواريخ باليستية وثلاثة طائرات مسيرة، ما تسبب باحتراق مستودع للمواد الغذائية.

أخبار ذات صله