fbpx
ناشط جنوبي بارز يكشف عن تصفية مليشيات الحوثي 17 اسيرا جنوبيا بالضالع وتسليمهم جثث هامدة
شارك الخبر

 

يافع نيوز – خاص:

كشف الناشط الجنوبي البارز الاستاذ ” شائف الحدي” ان المليشيات الحوثية قامت بتصفية وقتل 17 اسيرا جنوبيا تم اسرهم في معارك سابقة بجبهات شمال الضالع.

واكد الحدي في منشور له بصفحته الرسمية بالفيس بوك قائلا: 17 أسير من القوَّات المُسَلَّحَة الجنُوبيَّة في جبهات شمال غرب الضالع واحد شبواني وستة عشر ضالعي، تمَّ أسرهم أحياء بعد فقدان التواصل معهم في ميادين القتال قبل عامين وسلمتهم المليشيات الحُوثية قبل ثلاثة أيّام ضمن صفقة التبادل للأسرى إلى عائلاتهم جثث هامدة ضاربين بالأعراف والقوانين وكل المواثيق والمعاهدات الدوليَّة عرض الحائط.

واكد ان هذه الجريمة  تعتبر انتهاكًا جسيمًا لاتفاقية جنيف بشأن معاملة أسرى الحرب، حيث إنَّنا لم نرَ أو نسمع من أيِّ شمالي استنكارًا أو تعاطفًا أو تضامنًا مع أهاليهم وذويهم ولم يتحرك شيئًا في اليمن الشمالي، وكأن الدم الجنوبي مُباح شرعًا ومُحَلَّل لكلِّ يمني أن يرتكب من المجازر وجرائم القتل حيثما ووقتما يشاء..!

مضيفا بينما نحن الجنوبيين تأخذنا العاطفة والضمير الإنساني الصادق في أيِّ قضية ضدّ أيِّ شمالي ونجعل منها قضايا رأي عام من أجل نصرة المظلوم وتعزيز ثقافة السلام مع الحبِّ والضمير.

واكد ان الضمير الإنساني الجنوبي أفضل من الضمير الشمالي في قضايا الرأي العام..

 

أخبار ذات صله