fbpx
15سبتمبر موعد ملحمة وطنية جديدة لأبناء شبوة
شارك الخبر

يافع نيوز – شبوة – خاص.
تتواصل بوتيرة عالية اعمال التحضير والاستعداد من قبل القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمحافظة شبوة ، والقيادات المحلية بالمديريات ، وذلك لإقامة فعالية 15 سبتمبر الاحتجاجية السلميةفي كل مديريات المحافظة .
وتكمن أهمية إقامة هذه الفعالية وبحسب بيان القيادة المحلية بالمحافظة ، في رسالة الرفض من أبناء شبوة وفي مقدمتهم قيادات وكوادر وأنصار الانتقالي ، لكل الممارسات والأعمال المشينة بالمحافظة من انتهاكات واعتقالات واختطافات تقوم بها سلطة الإخوان ، ولتؤكد الفعالية ثبات أبناء شبوة على مبداء قضية الجنوب التي يمثلها كيان المجلس الانتقالي.
على الرغم من صدور قرار الفعالية متأخرا ، اي قبل اسبوع فقط من موعدها ، إلا أن ذلك لم يثبط همة الأطر التنظيمية في اتخاذ حزمة من الإجراءات التحضيرية المتسارعة لإقامة وإنجاح الفعالية.
وهكذا تحولت القيادات المحلية لانتقالي مديريات شبوة إلى خلية نحل تسابق الزمن ، في التحضير الجيد ، وحشد الجماهير للمشاركة في فعالية يوم الاربعاء القادم 15 سبتمبر .
من مساحة شبوة الشاسعة، من رضوم المجروحة بمغامرات الإخوان ، إلى عين المنفذ الحدودي مع العربية اليمنية ، ومرورا بكل مديريات المحافظة، تحرك الرجال من القيادات الوطنية الانتقالية بالمحافظة،  لتسجيل انتصار جديد يضاف لسجل المجلس الانتقالي البطولي في محافظة شبوة خلال العامين الاخيرين ، ابتداء  بمسيرة عزان في أكتوبر 2019 ومرورا بمسيرات نصاب ورضوم  وفعالية هدى الأولى والثانية والعرم ، والوقفات الاحتجاجية في الوطاه وعتق وجردان ونصاب وعسيلان ، ومهرجان المصينعة التاريخي ، واحداث عبدان ، وفعالية سقام الاستثنايية، وآخرها فعالية 7/7 ، كل تلك الفعاليات وغيرها  أكدت ثبات أبناء شبوة على مبدأ الحرية والكرامة والتحرير والاستقلال ، ومقاومة سلطة الاستبداد والقمع.
خلال تلك الفعاليات واجه أبناء شبوة بصدورهم العارية على أرض الميدان وارادتهم الوطنية ، مشروع الاحتلال في نسخته الإخوانية ، ولم يستسلموا  لتنكيل الجماعة ومشروعها التخريبي والاقصائي.
لن تغفل أو تتهاون القيادة المحلية بالمحافظة ، مع مطالب الناس المعيشية في هذه المحافظة النفطية ، والتي تجني سلطتها ملايين الدولارات شهريا عبر تجارة النفط والاتاوات ، بينما تعيش المحافظة وضعا تنمويا مأساويا من انقطاع التيار الكهربائي وانقطاع وتوقف العديد من مشاريع المياه ، وتدهور في الخدمات الصحية والتعليمية ،  وسجلت المحافظة أعلى سعر للمشتقات النفطية على مستوى محافظات الجنوب ، وانعدام الغاز المنزلي ، وما خلفته السيول من أضرار وكوارث على المواطنين ، ولم تفعل سلطة الويل شي لمعالجة ذلك .
أيام قليلة تفصل شبوة عن الحدث الوطني الكبير ، الخامس عشر من سبتمبر ، سيخرج أبناء شبوة مطالبين بعودة الأمن والامان من خلال إعادة انتشار قوات النخبة الشبوانية ،والمطالبة بحقهم  في التنمية وفي مقدمتها الخدمات الأساسية ، والتعبير عن تمسكهم بالاستحقاقات السياسية لابناء الجنوب ، وتمسكهم بالمجلس الانتقالي الجنوبي كممثل لشعب الجنوب .
15 سبتمبر ، شبوة مع موعد جديد في  ملحمة نضالية جديدة ، لتسجيل موقف شعبي اضافي يصب في طريق الحرية الجنوبية
أخبار ذات صله