fbpx
فشل تحركات وزير خارجية الشرعية “بن مبارك” وتجاهل المبعوث “غروندبيرغ” للشرعية والغاء المرجعيات الثلاث دليل واضح
شارك الخبر

 

يافع نيوز – متابعات:

فشلت كل مساعي وزير خارجية الحكومة اليمنية في تحسين صورة الشرعية اليمنية خلال رحلته المكوكية التي نفذها لزيارة العشرات من الدول.

ولم يحصد وزير خارجية ” الحكومة اليمنية” أي  نتائج ايجابية، كما رفضت بعض الدول تأكيد دعمها للشرعية ودعت الى حل سلمي في اليمن يشارك فيه كل الاطراف.

وكانت احاطة المبعوث الدولي الجديد الى اليمن ( هانز غروندبيرغ ) المقدمة الى مجلس الامن قد اكدت الى الدعوة لانطلاق حوار وعملية سلام شاملة دون أي شروط مسبقة . ما يعني إلغاء المرجعيات الثلاث التي تتمسك بها الشرعية اليمنية.

وجائت احاطة المبعوث الدولي الجديد لتؤكد فشل كل مساعي الشرعية اليمنية ووزير خارجيتها في تسويق أي افكار او اقناع أي دولة  بدعم الشرعية وادانة الحوثيين.

ويعد احمد بن مبارك من افشل السياسيين اليمنيين المنتمين للشرعية، إذ انه فشل كسفير لليمن بامريكا في اقناع الادارة الامريكية بالوقوف لجانب الشرعية. حيث اصبح الرؤية الامريكية الجديدة مقتنعة قناعة تامة بضرورة ازاحة عبدربه منصور هادي ونائبه علي محسن الاحمر من مناصبهما والدخول بحل شامل في اليمن عبرالحوار.

وكان بن مبارك قد افشل (الحوار الوطني اليمني الشامل) الذي شهدته اليمن قبل الحرب، بعدما اقنع الرئيس هادي بمشروع تقسيم اليمن الى (ستة اقاليم) وكانت هذه الفكرة الفاشلة هي سبب تفجر الحرب وانقلاب مليشيات الحوثي على رئاسة وسلطة الرئيس هادي الذي تعرض للاعتقال والاهانة والضرب من قبل مليشيات الحوثي خلال دخولهم الى صنعاء مطلع سبتمبر 2014.

أخبار ذات صله