fbpx
قليلاً من الخجل يا هولاء !!

سؤال يطرح نفسه دائماً خصوصاً عند المواطن الجنوبي لماذا لا يتوحدون ولا يتفقون ؟ مع إن كلهم مطالبهم التحرير والاستقلال !!

سؤال مشروع يطرحه كل ذي عقل وضمير وحب للجنوب وهو لماذا لا تتوحد مكونات الحراك الجنوبي وخصوصاً مجلس الحراك السلمي الأعلى ( تيار باعوم وتيار البيض )  أكبر مكونات الثورة الجنوبية ولماذا هذا الخلاف مع إن الكل متفق على الهدف والكل شركاء في النضال وحتى تسميتهم واحده ..

إن استمرار اختلاف مجلس الحراك السلمي هو عبث وهو العائق الأكبر إمام تطلعات ورغبات شعب في الجنوب ، إن خلافهم العبثي أصبح عقبه إمام التحريروالاستقلال مثل ما هو الإصلاح وحزبه عقبه وربما اشد قسوة من حزب الإصلاح لأن الإصلاح عداوته واضحة لمشروع التحرير والاستقلال ، اما هولاء فأنهم ينخرون جسد الحراك وباسمه وبأسم النضال واستمرار اختلافهم يعني استمرار العشوائية والتخبط في الحراك الجنوبي وتراجع مشروع التحرر والاستقلال الذي سيؤدي إلى تراجع قضية الجنوب التي حققت انتصارات كبيره بفضل الجماهير الجنوبية التي قدمت كل ما تملك وضحت بالغالي والنفيس في سبيل الجنوب وقضيته  ..

إن توحيد ” مجلس الحراك ” هو الخطوة الأولى نحو توحيد العمل الجنوبي على الأقل في حدوده الدنيا وهو ايضاً الخطوه الأولى لتوحيد كل مكونات ” التحرير والاستقلال ” وإيجاد مجلس تنسيق يجمع بينهما في الحدود الدنيا ثم الانطلاق نحو عمل جنوبي مشترك بالتنسيق مع باقي المكونات والقيادات الجنوبية ..

إن استمرار خلافكم يا سادة هو عبث في عبث وهو إجرام بحق شعب الجنوب وهو استهتار بدماء الشهداء وتضحيات شعب الجنوب !! لماذا تختلفون لا يوجد شي ظاهر لان أهدافكم الظاهرية تقول ” تحرير واستقلال ” لكن مصالحكم وحب بعضكم للظهور والشهرة بكل تأكيد هي السبب الخفي لتشرذمكم  ..

إذا لم تغيركم كل تضحيات شعب الجنوب وصموده الأسطوري ولا كل المتغيرات المحلية والدولية ولا ما تمر به قضية الجنوب من منعطف تاريخي وهام ، فلا يشرفنا قيادتكم لشعب الجنوب أو التحدث باسمه

اخجلوا يا هولاء :

قال لي احد القيادات الجنوبية مغترب في الولايات المتحدة الأمريكية أنهم سمعوا كلاماً قاسياً من مسئولين في الأمم المتحدة ومفاده انتم الجنوبيين بحاجة إلى 10 سنوات وربما أكثر حتى تتفاوضوا فيما بينكم وتجدوا حامل سياسي لقضيتكم والعالم لن ينتضركم !!

واخيراً نسمع هذه الأيام عن لقاءت في القاهرة تجريها القيادات الجنوبية بهدف إيجاد حامل سياسي لقضية الجنوب الخطوة ايجابية ومهمة جداً والمهم إن يتم التحضير لأي لقاء جنوبي بشكل جيد دون استثناء احد التحضير الجيد نص نجاح اللقاء والعكس صحيح ، ونأمل من  جميع القيادات التعامل مع هذه اللقاءات بجدية ومسؤولية وهي الفرصة الأخيرة لهم ، مالم على الشعب الجنوبي إيجاد قيادة جديدة من صلب المعاناة من ميادين الشرف والنضال قيادات شابة خالية من عقد ورواسب الماضي