fbpx
ضخ ألفي طن وقود اسعافية لكهرباء عدن
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص.

قال سكرتير محافظ العاصمة عدن، محمد الجنيدي: “انه وتنفيذا لتوجيهات دولة رئيس الوزراء، ومحافظ العاصمة عدن، تتم في هذه اللحظات عملية ضخ الفي طن من مادة الديزل من خزانات المصافي إلى خزنات شركة النفط ككمية اسعافية لتزويد محطات الكهرباء مساء اليوم، على أن يتم يوم غد استكمال ضخ الكميات المتبقية والمخصصة للكهرباء للايام القادمة”.
وأضاف : “ستستغرق عملية نقل الوقود من خزانات شركة النفط وضخها لخزانات المحطات عبر الناقلات عددا من الساعات، ومتوقع أن تستكمل العملية بعد منتصف ليلة الجمعة، ومعها بإذن الله سيبدأ تشغيل المحطات والعودة التدريجية للتيار مع الساعات الأولى من فجر يوم الجمعة”.
ولفت الجنيدي، إلى أن : “وكيل اول محافظة ومدير عام مؤسسة كهرباء عدن يشرفان من داخل مصافي عدن في هذه اللحظات على ترتيب عملية الضخ والنقل للوقود ويبذلون جهودا للتسريع بالاجراءات قدر الامكان”.
وقال في ختام تعليقه : “نطمئن أهلنا بقرب عودة استقرار محطات الكهرباء خلال الساعات القادمة، ونعبر عن بالغ أسفنا للمعاناة التي طالتهم جراء تراجع خدمة الكهرباء لهذا اليوم وعدم استقرارها خلال الأيام القليلة الفائتة”.
ويأتي ضخ الكمية الاسعافية التي تعد معالجة مؤقتة، في الوقت الذي شهدت فيه كهرباء عدن اليوم تراجع كبير وغير مسبوق في ساعات الانقطاع، حيث سجلت 11ساعة انقطاع متواصلة، لتتضاعف معاناة المواطنين بعدن سيما في ظل ارتفاع درجة الرطوبة والحرارة.
أخبار ذات صله